واشنطن بوست: بوتين قد يتنحى عن الحكم العام القادم لأسباب صحية

السبت، 12 نوفمبر 2016 04:41 م
واشنطن بوست: بوتين قد يتنحى عن الحكم العام القادم لأسباب صحية الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتب مصطفى عنبر – أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، اليوم السبت، خبرا يفيد تنحى الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" عن السلطة فى العام القادم لأسباب صحيفة وفقا لما صرح به أستاذ روسى فى معهد العلاقات الخارجية يدعى "فاليرى سولوفوى".

وأشارت الواشنطن بوست، إلى أن "سولوفوى" المقرب من دوائر الكرملين قال فى حوار مع أحد الصحف الروسية إن "بوتين" قد يتنحى عن السلطة فى عام القادم لأسباب صحية، مضيفا أن الحكومة سوف تدعو إلى انتخابات مبكرة قد تجلب إلى السلطة الرئيس السابق "ديميترى ميدفيدف" أو السياسى الروسى "أليكسى ديومين".

وأضاف "سولوفوى" فى حواره مع الصحيفة الروسية "موسكوفسكيج كومسومليتس" المقربة من دوائر الحكم فى روسيا، أن تغيير الرئيس الروسى الحالى يمثل أهمية، بسبب التغير الذى طرأ على السلطة فى الولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أن "ميدفيديف" قد يمثل بديل أفضل للتعامل مع الرئيس الأمريكى الجديد "دونالد ترامب".

وقال "سولوفوى"، فى الحوار الذى تم حذفه من موقع الصحيفة الروسية، إن المعارضة فى موسكو سوف تسنح له العديد من الفرص التى كانت محجوبة منذ حكم "بوتين" فى عام 2000.

وأشارت الواشنطن بوست، إلى أنه على الرغم من حذف الحوار من الموقع، إلا أن التغريدات التى تشير له لا تزال متواجدة على حساب الصحيفة على موقع التواصل "تويتر".

وتوقعت الصحيفة الأمريكية انتقال "سولوفوى" إلى الولايات المتحدة الأمريكية فور إدلائه بهذا الحوار، لكنها أشارت إلى نشاطه المستمر على مواقع التواصل الاجتماعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة