بالفيديو والصور.. تفاصيل سقوط نجلاء المغربى صاحبة فيديو دهس المواطنين بسيارتها فى مشاجرة بالإسماعيلية.. أجهزة الأمن تتعقبها وتضبطها عند أحد أقاربها فى الجيزة.. والنيابة العامة تبدأ التحقيق فى الواقعة

السبت، 12 نوفمبر 2016 05:09 م
بالفيديو والصور.. تفاصيل سقوط نجلاء المغربى صاحبة فيديو دهس المواطنين بسيارتها فى مشاجرة بالإسماعيلية.. أجهزة الأمن تتعقبها وتضبطها عند أحد أقاربها فى الجيزة.. والنيابة العامة تبدأ التحقيق فى الواقعة جانب من المشاجرة
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

نجحت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع مباحث قسم ثالث الإسماعيلية، فى القبض على نجلاء مغربى المتهمة بدهس المواطنين بسيارتها أثناء مشاجرة فى الإسماعيلية، والمعروفة إعلاميا بـ"سيدة دهس المواطنين".

 

وكانت المتهمة مختبأة عند أحد أقاربها فى منطقة الهرم بمحافظة الجيزة عقب ارتكاب واقعة الدهس، وعقب خروجها على الفضائيات للدفاع عن نفسها.

جانب من المشاجرة
جانب من المشاجرة

وكان اللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية، عقب نشر فيديو المشاجرة على مواقع التواصل الاجتماعى والفضائيات، قد أمر بتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء إبراهيم سلامة مدير المباحث الجنائية، ضم العميد محمد عربان رئيس المباحث الجنائية، والمقدم أحمد الصغير رئيس مباحث قسم ثالث الإسماعيلية، وذلك لسرعة القبض على السيدة وأشقاؤها وأطراف المشاجرة وتقديمهم للنيابة العامة.

 

وتمكن فريق البحث من القبض على شقيق المتهمة وأحد أصدقائه، ولم يتمكن من القبض على السيدة لهروبها خارج الإسماعيلية .

 

وتعقب فريق البحث المتهمة، ودلت تحرياتهم إلى أن المتهمة مختبأة عند أحد أقاربها بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة.

اثناء المشاجرة
أثناء المشاجرة

وعلى الفور، تم تجهيز مأمورية برئاسة العميد محمد عربان رئيس المباحث الجنائية، والمقدم أحمد الصغير ومعاونيه، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، وتمكنوا من القبض على المتهمة "نجلاء فتحى محمد المغربى" مواليد 1987 ربة منزل، مقيمة دائرة قسم ثالث الإسماعيلية، أثناء اختباؤها فى شقة أحد أقاربها بالهرم، وتم التحفظ عليها، وجارى عرضها على النيابة العامة، لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

 

وكان اللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلة، تلقى إخطارا من اللواء  إبراهيم سلامة مدير مباحث الإسماعيلية، بنجاح فريق البحث فى القبض على المتهمة الهاربة صاحب واقعة فيديو دهس المواطنين فى مشاجرة بأرض الجمعيات دائرة قسم ثالث الإسماعيلية.

 

وأشار مصدر أمنى، إلى أنه تم تعقب السيدة بعد هروبها ومحاولة المراوغة، وتم القبض عليها وضبطها بشقة تمتلكها إحدى قريباتها بشارع الهرم بمحافظة الجيزة، مؤكدا أن المتهمة لم تسلم نفسها إلى مديرية أمن الإسماعيلية، وأنها ظلت هاربة إلى أن تم القبض عليها.

 السيارة التى حطمتهما المتهمة وشقيقها
السيارة التى حطمتهما المتهمة وشقيقها

وكان المستشار محمد النحاس رئيس نيابة قسم ثان وثالث الإسماعيلية، قرر بإشراف المستشار إسلام حمزة المحامى العام لنيابات الإسماعيلية،  ضبط وإحضار المتهمة الهاربة نجلاء المغربى، وحبس احد أطراف المشاجرة التى وقعت بدائرة قسم ثالث، وقامت على إثراها المتهمة بدهس عدد من المواطنين بسيارتها، وقام أشقائها بالاعتداء على الطرف الآخر بالأسلحة البيضاء، بسبب أولوية المرور بالطريق العام.

 

وأمرت النيابة فى تحقيقاتها التى باشرها محسن أبو زيد وكيل النائب العام، بسرعة ضبط وإحضار جميع عناصر المشاجرة التى وقعت بمنطقة أرض الجمعيات بحى ثالث، بعد أن تحفظت النيابة على شقيق السيدة المتهمة، وأحد أصدقائه من حاملى السيوف فى المشاجرة، وتم استخدام السيوف والعصا، وكان عدد من أهال المنطقة قد قاموا بتصوير الواقعة ونشرها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، الأمر الذى عكس حالة من الاستياء عند المواطنين بالإسماعيلية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأمرت النيابة العامة باتخاذ الإجراءات القانونية.

 

من جانبه، قال يحيى الكرسلى المحامى، إن أهالى المتهمين عرضوا عليه وعلى المجنى عليهم التصالح أكثر من مرة مقابل تعويض مالى، إلا أنهم رفضوا ذلك العرض، لقيام أهالى الجناة بتلفيق عدد من القضايا ضدهم فى حال عدم موافقتهم على الصلح.

شقيق المتهمة اثناء المشاجرة
شقيق المتهمة أثناء المشاجرة

وأضاف "الكرسلى"، أنه سعيد جدا بخبر القبض على المتهمة الرئيسية فى الواقعة لينال كل شخص جزاؤه وليأخذ القانون مجراه.

 

يشار إلى أن قاضى التحقيق بمحكمة الإسماعيلية، جددت حبس متهمين 15 يوماَ على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامهم فى واقعة دهس سيدة عقب مشاجرة بالأسلحة البيضاء على أولوية المرور فى منطقة أرض الجمعيات بالإسماعيلية.

 

ونشرت صفحة "مباشر من الإسماعيلية" عبر موقع فيس بوك، تفاصيل الواقعة، قائلة: "السيدة كانت تريد المرور بسيارتها فى الشارع وأمامها سائق من جيرانها، والسائق قالها ارجعى للخلف عشان أعرف أعدى، فردت لأ.. ارجع أنت، وفضلوا يعاندوا فى بعض حتى نزلت السيدة من السيارة ونزعت المفتاح لتعلن عدم تحركها وذهبت لتتعارك معه بعد أن احتكت سيارته بسيارتها".

 

وأضافت الصفحة: "قامت السيدة بشتم السائق ليرد عليها (هاتيلى راجل أكلمه) فاتصلت ببعض معارفها ودارت المعركة بالأسلحة البيضاء، فى نفس اللحظة التى نزل فيها جار السائق للدفاع عنه وآخرين جاءوا للتفريق بين المتعاركين، وفى هذه الأثناء أدارت السيدة سيارتها وقامت بدهسهم جميعا وتمت إصابتهم جميعا".

 

وزعمت الصفحة أن البلطجية أصابوا زوجة أحد الجيران الذين تطوعوا لفض المشاجرة، بعد الاعتداء عليها بالضرب وطعنها بسكين فى يديها، ظنا منهم أنها زوجة السائق، وتم نقلها إلى المستشفى.

 

وكانت المتهمة قد دافعت عن نفسها بإحدى القنوات الفضائية، حيث قالت إنها كانت فى طريقها إلى منزلها برفقة طفلها وعدد من الأطفال أقاربها، ولكنها تفاجئت بإحدى السيارات ربع نقل حمراء تحمل مواد إلى أحد المتاجر، وذلك بالشارع الجديد بمنطقة أرض الجمعيات.

المتهمة
المتهمة

كما قالت السيدة: إن قائد السيارة النقل أجبرنى على الرجوع للخلف وحينها حدثت المشاجرة وحدث تعنت من سائق السيارة، فتدخل صاحب المحل الذى كان ينزل له بعد المواد، وطلب منه أن يدخل فى صدام بسيارتى، مما جعلنى أحاول منعة إلا أنه صدم السيارة وصدم رجلى بسيارته، مما جعلنى أصرخ بطريقة شديدة.

 

وأضافت، أن زجاج السيارة التى صدمتها كان مشروخا، وأدت الصدمة التى تعرضت لها إلى فقدان أعصابها، وجعلها تهشم الزجاج الخاص بالسيارة النقل، مما جعل السائق يتلفظ بألفاظ خارجة.

 

وأكدت أن قائد السيارة أخرج "مطواة" من سيارته لكى يتهجم عليها، وقال "أنا عايز أشوف ليها راجل" وصاحب محل المواد البلاستكية يقوم بالتصوير، مما جعلها تشعر بأنها وسط عصابة، مضيفة أن عملية تبادل الشتائم ظلت لما يقرب من ساعة كاملة، ما أدى لتدخل سيدة بلطجية، وحاولت التعدى عليه، فقمت بالاتصال بشقيقى لكى يلحقنى وينجدنى منهم.

 

وتابعت المتهمة: شقيقى أحضر عدد من أصدقائه لكى ينقذنى، فخرجت بالسيارة وأنا فى حالة انهيار تام مما حدث، فقمت دون قصد بالاصطدام بشقيقى وأصدقائه لكى أمنعهم من الشجار دون قصد، ولم أصطدام بالسيارة أى طرف من أطراف المشاجرة.

 

فيما قال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يتم عرض السيدة على نيابة الإسماعيلية اليوم للتحقيق معها فى الواقعة، ومن المتوقع أن تجرى النيابة العامة تحقيقاتها مع المتهمة فور وصولها .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة