اليأس يحاصر الجماعة الإرهابية بعد فشل دعوات 11/ 11 وموافقة صندوق النقد الدولى على إقراض مصر..التنظيم يعترف بالفشل ويسخر من قياداته..ومؤسس شبكة رصد :"ما تيجى نجرب 12-12"..داعية سلفى: صدق المصريون وكذب الإخوان

السبت، 12 نوفمبر 2016 11:40 ص
اليأس يحاصر الجماعة الإرهابية بعد فشل دعوات 11/ 11 وموافقة صندوق النقد الدولى على إقراض مصر..التنظيم يعترف بالفشل ويسخر من قياداته..ومؤسس شبكة رصد :"ما تيجى نجرب 12-12"..داعية سلفى: صدق المصريون وكذب الإخوان قيادات جماعة الإخوان الإرهابية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترفت قيادات إخوانية بفشل دعوات التظاهر 11-11، وعجزهم عن الحشد، وغياب الاستجابات الفعلية للدعوات ، التى تم إطلاقها عبر وسائل التواصل الاجتماعى، فى الوقت الذى اتهمت فيه أعضاء بجماعة الإخوان قيادات التنظيم بالفشل فى الإعداد لتلك الدعوات وسوء التخطيط لها.

وقال على خفاجى، القيادى بحزب الحرية والعدالة المنحل، معلقا على فشل دعوات التظاهر أمس: "مش عاجبنى حالة السف والتريقة من بعض الأصدقاء على قله عدد المشاركين اليوم، وأنا شايف انكم تلتزموا الصمت، فذلك أفضل بكثير، وبالمناسبة أنا التزمت الصمت ولم أعلق لا بالإيجاب أو السلب على دعوة 11/11 من بداية ظهورها، حتى اليوم".

وفى السياق ذاته، سخر عمرو فراج، مؤسس شبكة رصد الإخوانية، من فشل دعوات اليوم، وقال فى تصريح مقتضب له عبر صفحته على "فيس بوك": "ما تيجى نجرب يوم 12-12 يمكن جايز تظبط".

بينما اعترف أحمد عبد العزيز، مستشار الرئيس المعزول محمد مرسى، باليأس الذى انتاب الجماعة بعد فشل دعوات 11-11، وموافقة صندوق النقد الدولى على القرض.

وقال مستشار المعزول فى بيان له نشره عبر صفحته على "فيس بوك":"هل كانت صدفة أن تتم مع نهاية يوم 11/11 الموافقة على تسليم  أول دفعة من قرض صندوق النقد الدولي.

وتابع :" فى يوم  11/11، فشلت ثورة الغلابة، التى يقف خلفها الإخوان، ولم تشارك جموع الشعب، لتعلن رضاها التام عن السياسات الحالية".

من ناحية أخرى، اتهم عز الدين دويدار، القيادى الإخوان، قيادات الجماعة بالفشل وسوء التخطيط، وطالبهم بضرورة ما وصفه التأسيس الثالث للجماعة قائلا :" أشفق على الذين ينكرون التأسيس الثالث من اليوم الذى ستلسع فيه أدمغتهم شمسه".

 وقال طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن التنظيم يعيش حالة من اليأس خاصة بعدما فشلت دعوات التنظيم فى 11 -11 وفى نفس الوقت وافق صندوق النقد الدولى على القرض، موضحا أن الجماعة اختارت هذا التوقيت من أجل محاولة إفشال مساعى موافقة الصندوق على القرض.

وأضاف القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن الإخوان سعت منذ فترة أن تفشل موافقة صندوق النقد الدولى على القرض سواء عبر دعوات تحريضية، أو تواصل مباشر مع مسئولى الصندوق، وكانت فرصتهم الأخيرة فى دعوات 11-11 التى فشلت وتلقى الإخوان ضربة كبرى.

فى سياق متصل قال الشيخ سامح عبد الحميد، الداعية السلفى ، إن الشعب المصرى نجح في إثبات حرصه على الوطن ورفضه لدعوات إثارة الفتن، حيث صدق المصريون وكذب الإخوان.

وأضاف، الداعية السلفى ، أن يوم ١١-١١ تحول إلى استفتاء شعبى على رفض دعوات الإخوان وانحياز الشعب لخيار الحفاظ على مصر.

وأوضح الداعية السلفى أن المصريين لديهم وعى سياسى وحنكة وحكمة ودراية بأهداف الإخوان التخريبية وأنهم يحرضون ويحركون بعض الشباب ضد مصالح مصر. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

د. خالد محمد

ما نجرب 13/ 13

ما نجرب 13/ 13

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

انا مصر --- بلد المعجزات !!!!

انا مصر --- العظيمة الخالدة مدى التاريخ ---- انا مصر ام الأبطال والاحرار والجدعان من عهد مينا الى عهد السيسى --- انا مصر الفرعونية القبطية العربية الاسلامية بلد الازهر قلعة الدين الاسلامى الوسطى الحنيف --- انا مصر ام الانبياء --- انا مصر مركز الكون وجوهرة العالم وأم الدنيا وكنانة الله --- العالم كله يعرف قدرى ويحترم اولادى --- سوف أتغلب على كل مشاكلى وضعفى وسوف انهض من وعكتى وسقمى --- سوف اعود قوية عزيزة أساهم فى بناء حضارة العالم ورفاهيته وتقدمه ---- سوف الحق بقطار الزمان وسوف يصل هذا القطار باْذن الله وارادة كل المخلصين من اولادى الى محطة التنمية المستدامة والتقدم والرفاهية --- سوف احطم منظومة الفساد واقضى على ثلاثى الفقر والجهل والمرض ---تحيا مصر --- تحيا مصر --- تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

تحيا مصر

كل تحية للاخ محمد ابراهيم و الله فكرتنى براءعة صلاح جاهين على اسم مصر كل تحية و تقدير لكل وطنى يحب بلده و تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

لا ماتجربوا 14/14 !!!

الهي تنقرضوا زي ما حصل للديناصورات ، استنوا خيبتكم الكبيرة،ترانب حيحطكو في لائحة الارهاب ،يبقى شوفو لو ماما موزة او بابا ارذوغان حينفعكم!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة