القضاء يجبر أمازون على إعادة الأموال التى دفعها الأطفال

السبت، 12 نوفمبر 2016 06:01 م
القضاء يجبر أمازون على إعادة الأموال التى دفعها الأطفال أمازون
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر قاضٍ اتحادى مؤخرا حُكما على شركة أمازون يلزمها بإنشاء نظام يتيح للشركة إعادة بعض الأموال لبعض المستخدمين خلال عام، كتعويض عن عمليات الشراء غير المصرح بها التى قام بها أطفالهم.

 

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى فكانت لجنة التجارية الاتحادية FTC قد أقامت دعوى قضائية ضد شركة أمازون فى يوليو 2014، بدعوى أن الشركة تسمح للأطفال بالقيام بعمليات الشراء داخل التطبيقات دون موافقة والديهم، وفى شهر أبريل الماضى، حكم قاضى بأن شركة أمازون لم تحذر أو تحمى المستخدمين من عمليات الشراء غير المصرح بها والتى قام بها القاصرين باستخدام تطبيقات مجانية.

 

وعندما أقامت FTC دعوتها الأساسية ضد أمازون فى 2014، فإن الوكالة الحكومية قالت إن أمازون لم تمنع الأطفال من دفع ما يصل إلى 86 مليون دولار من التكلفة غير المصرح بها وذلك خلال استخدام بعض الألعاب مثل Pet Shop Story وIce Age Village، ما جعل أمازون تضيف من وقتها أساليب جديدة للحماية لمنع المستخدمين من الحصول على بعض المميزات فى الألعاب من خلال رسوم غير مصرح بها.

 

وطالب حكم المحكمة الجديد من أمازون بدء إخطار الوالدين فى وقت مبكر من 2017، أنهما مؤهلين لاسترجاع أموالهم التى أنفقها الأطفال على الألعاب بدون موافقتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة