العاهل الإسبانى يؤجل زيارته للسعودية بعد وفاة الأمير تركى

السبت، 12 نوفمبر 2016 02:09 م
العاهل الإسبانى يؤجل زيارته للسعودية بعد وفاة الأمير تركى العاهل الإسبانى الملك فيليبى السادس
مدريد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية (إفى) أن العاهل الإسبانى الملك فيليبى السادس، أجل زيارته الرسمية للسعودية التى كان من المقرر أن تبدأ مساء اليوم السبت، وذلك بعد وفاة الأمير تركى بن عبد العزيز آل سعود شقيق الملك سلمان، وفقا لمصادر دبلوماسية إسبانية.

وأوضحت الوكالة أنه كان من المقرر أن يصل ملك إسبانيا مساء اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض، فى أول زيارة رسمية له مع الحكومة الإسبانية الجديدة، حيث كان سيرافقه وزيرا الخارجية والأشغال العامة والنقل الجديدان ألفونسو داستيس وانييجو دى لا سيرنا على الترتيب.

وكان الملك فيليبى يعتزم خلال الزيارة التى كانت ستستمر حتى بعد غد الاثنين، وتهدف من بين أمور أخرى إلى تعزيز المصالح الاقتصادية الإسبانية فى عدة مجالات، الاجتماع مع الملك سلمان وولى العهد الأمير محمد بن نايف وولى ولى العهد الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب جدول الزيارة، كما من المقرر أن يشهد اليوم الأخير تقديم المشروعات السعودية فى مجال الطاقة المتجددة المنفتحة على الاستثمار الأجنبى، فضلا عن ملتقى رجال اعمال كان سيحظى بمشاركة نحو 15 من مديرى شركات إسبانية.

يذكر أن الديوان الملكى السعودى قد أعلن فى بيان، وفاة الأمير تركى بن عبدالعزيز آل سعود صباح اليوم عن عمر ناهز 84 عاما.

وأشار الديوان إلى أن صلاة الجنازة ستقام بعد صلاة عصر اليوم فى جامع الإمام تركى بن عبدالله بمدينة الرياض، وسيقام العزاء فى قصر خادم الحرمين الشريفين بمدينة الرياض اعتبارا من بعد صلاة مغرب اليوم أيضا ولمدة ثلاثة أيام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة