"التعليم العالى" تجهز للانتخابات الطلابية بـ"تظبيط اللوائح".. وتبدأ اجتماعات دورية للاتفاق على القواعد.. صبحى حسنين: الوزير وجه بسرعة الإجراءات.. "الأعلى للجامعات" يحسم خريطة الاقتراع الخميس

السبت، 12 نوفمبر 2016 07:00 ص
"التعليم العالى" تجهز للانتخابات الطلابية بـ"تظبيط اللوائح".. وتبدأ اجتماعات دورية للاتفاق على القواعد.. صبحى حسنين: الوزير وجه بسرعة الإجراءات.. "الأعلى للجامعات" يحسم خريطة الاقتراع الخميس الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، الإعداد للانتخابات الطلابية التى من المقرر أن تنطلق آخر نوفمبر الجارى، وذلك بإعداد اللوائح والقواعد المنظمة لعمل هذه الانتخابات.

 

من جانبه أكد الدكتور، صبحى حسنين، رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية بالوزارة، أن الوزارة تعمل الآن على "تظبيط اللوائح" وتجهيز الأوراق الخاصة بأعمال الاقتراع، مؤكدا أنه لم يصدر قرار بتشكيل اللجنة الجديدة للإشراف على الانتخابات حتى الآن.

 

وأشار حسنين، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وجه إلى عقد اجتماعات مستمرة خلال الأيام المقبلة بمشاركة عناصر طلابية، وذلك للاتفاق على اللوائح المنظمة لعمل الانتخابات والقواعد المنظمة لها، تمهيدا لعرض هذه الرؤية على المجلس الأعلى للجامعات، فى اجتماعه المقرر يوم الخميس المقبل.

 

وأكد حسنين، أن وزير التعليم العالى وجه بسرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بالانتخابات الطلابية بالجامعات، وذلك لتبدأ فى موعدها الذى تنص عليه اللوائح الطلابية بآخر أسبوع من شهر نوفمبر الجارى.

 

واستعد طلاب "تحيا مصر" للانتخابات الطلابية التى من المقرر أن تنطلق آخر شهر نوفمبر الجارى، بأسرتين جامعيتين هما "الجامعة" و"طلاب تحيا مصر"، إذ أنهما تعملان بالجامعات الحكومية والخاصة.

 

وأعلن محمد بسيونى، رئيس حركة طلاب تحيا مصر، أنهم سيخوضون الانتخابات بقوائم "تحيا مصر" فى كل الجامعات من الإسكندرية حتى أسوان، قائلا: "نترقب إقامة أكبر حفل تدشين لنا على مستوى الجمهورية بحضور العديد من نجوم المجتمع وكبار رجال الدولة".

 

وكشف الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه سيتم الدعوة للانتخابات الطلابية فى موعدها خلال شهر نوفمبر الجارى، مؤكدا أن الانتخابات ستجرى بين الطلاب حتى رؤساء اتحادات الجامعات ولن يتم تصعيد اتحاد طلاب مصر.

 

وأضاف الشيحى، أن الانتخابات المقبلة ستجرى على لائحة 2007 التى لا يوجد بها بند خاص باتحاد طلاب مصر، لذلك سيتم إجراء الانتخابات الطلابية حتى تصعيد رؤساء اتحادات الجامعات، ولن يتم تصعيد اتحاد طلاب مصر.

 

وتابع وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لديه رغبة شخصية فى عقد لقاء مفتوح مع طلاب الجامعات أو الممثلين عنهم بالانتخابات الطلابية، لمراجعة اللوائح الطلابية والاتفاق على لائحة واحدة توافقية للعمل بها فى الانتخابات الطلابية خلال السنوات المقبلة.

 

ويعقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدورى، الخميس المقبل، بمقر المجلس بجامعة القاهرة، إذ أنه من المقرر أن يحسم المجلس خريطة الانتخابات الطلابية، التى ستنطلق بالجامعات بالأسبوع الأخير من شهر نوفمبر الجارى.

 

ومن المقرر أن تعرض البرامج المهنية الخاصة بالتعليم المفتوح على المجلس الأعلى للجامعات، فى اجتماعه، وذلك للموافقة على البرامج المهنية البديلة عن نظام التعليم المفتوح القائم، التى تقدمت بها الجامعات لبدء الدراسة بها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة