لليوم الثانى على التوالى تظاهرات ليلية فى مدن أمريكية احتجاجا على ترامب

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 08:08 ص
لليوم الثانى على التوالى تظاهرات ليلية فى مدن أمريكية احتجاجا على ترامب جانب من المظاهرات فى أمريكا
لوس انجلوس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظاهر الآلاف مساء الخميس، لليلة الثانية على التوالى، فى العديد من المدن الاميركية احتجاجا على فوز الجمهورى دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية.

 

وفى لوس انجليس، تجمع مئات الطلاب فى حرم "جامعة كاليفورنيا، لوس انجليس" (يو سى ال ايه) رافعين لافتات كتب عليها "دامب ترامب" (تخلوا عن ترامب) و"الحب ينتصر على الكراهية".

 

وقالت احدى المتظاهرات وتدعى ديزى ريفيرا (24 عاما) لوكالة فرانس برس "فى البدء قبلت بانتخابه، ولكن عندما رأيت خطاب الإقرار بالهزيمة الذى القته هيلارى (كلينتون الاربعاء) لم اتمكن من التوقف عن البكاء".

 

وأضافت "لا يمكننى ان اصدق اننا انتخبنا هذا العنصرى والمعادى للاجانب والكاره للنساء، رئيسا، وكان هذا الحرم الجامعى شهد فور الاعلان عن فوز الملياردير الشعبوى اولى التظاهرات الاحتجاجية.

 

وفى سان فرانسيسكو الواقعة الى الشمال من لوس انجليس احتشد حوالى الف شاب وشابة، غالبيتهم من تلامذة الثانويات، فى مسيرة احتجاجية انطلقت من الحى المالى نحو مبنى البلدية. وردد المتظاهرون الذين قطعوا السير شعار "هذا ليس رئيسنا".

 

ونقلت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل عن احدى المتظاهرات وتدعى باميلا كامبوس (18 عاما) قولها "نحن نتظاهر لاننا نريد الدفاع عن حقوقنا ونستحق ان يستمع الينا".

 

واضافت "دونالد ترامب عنصري. انه يهاجم كل المهاجرين وكل المسلمين. لقد رأيت كل رفاقى فى الصف يبكون امس، كما تظاهر آلاف الطلاب فى العديد من المدن فى شمال كاليفورنيا، ولا سيما فى نابا وهايوورد، وفى ضاحية نيويورك تجمع حوالى 200 شخص فى ميدان واشنطن فى قرية غرينتش للاحتجاج على فوز ترامب، بدورها شهدت مدينة بالتيمور الواقعة الى الجنوب على الساحل الشرقى تظاهرة شارك فيها مئات الطلاب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة