تعرف على أهم ما قاله "إدوارد سنودن" عن التجسس عقب انتخاب "ترامب"

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 07:00 م
تعرف على أهم ما قاله "إدوارد سنودن" عن التجسس عقب انتخاب "ترامب" إدوارد سنودن
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد عميل وكالة الأمن القومى السابق "إدوارد سنودن" أمس الخميس، جلسة مباشرة استضافها موقع StartPage من أجل التحدث عن مستقبل التجسس الذى تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية خلال حكم "دونالد ترامب"، خاصة أنه صاحب التسريبات والوثائق الشهيرة التى أدانت وكالة الأمن القومى بشكل كبير على مدار السنوات الماضية، ووضعت الولايات المتحدة الأمريكية فى وضع حرج، ورصد موقع cnet الأمريكى أهم ما قاله سنودن خلال هذا اللقاء.

 

- تحدث سنودن عمّا حدث فى الانتخابات الأخيرة وقال: "إنه نقطة سوداء فى تاريخ أمتنا، ولكنها ليست النهاية كما يعتقد البعض".

- أشار "إدوارد سنودن" إلى أن مراقبة الحكومات للمواطنين مشكلة عالمية تفوق فى الأهمية بكثير انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة، ويجب التفكير فى الأمر على هذا النحو.

- حثّ سنودن الجمهور على المشاركة فى حماية الخصوصية على شبكة الإنترنت، والانخراط فى الأمر بشكل أكبر لحماية أنفسهم، كما حثهم على عدم الاعتماد على الحكومات فى تنفيذ ذلك.

- وعمّا يحدث فى الولايات المتحدة عقب الانتخابات قال "يجب أن نتوخى الحذر بشأن الثقة أو الخوف المفرط فيما يخص عمل المسئولين المنتخبين، وترامب فى النهاية ليس إلا رئيسا لأمريكا.

- انتقد أيضا "سنودن" الرئيس الأمريكى السابق "باراك أوباما" وقال: "إنه فى عام 2008 اعتقد الكثيرون أن الرئيس المنتخب أوباما سيضع حدّا لبرامج المراقبة التى وضعتها إدارة الرئيس جورج دبليو بوش، ولكن الوقت أثبت العكس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة