بعد فشل دعوات 11-11.. الإخوان ينقلبون على قياداتهم فى الخارج.. ويؤكدون: يقيمون بفنادق فاخرة ويتقاضون رواتب بـ"الدولار واليورو" ونحن نسجن ونموت.. وعناصر بالجماعة: أغلب الداعيين للتظاهر ينعمون فى الخارج

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 12:00 ص
بعد فشل دعوات 11-11.. الإخوان ينقلبون على قياداتهم فى الخارج.. ويؤكدون: يقيمون بفنادق فاخرة ويتقاضون رواتب بـ"الدولار واليورو" ونحن نسجن ونموت.. وعناصر بالجماعة: أغلب الداعيين للتظاهر ينعمون فى الخارج الإخوان ينقلبون على قياداتهم فى الخارج
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ساعات من دعوات التحريض ضد الدولة اليوم 11-11، نشبت خلافات داخل جماعة الإخوان، حيث اتهمت قيادات إخوانيه فى مصر، على قيادات الجماعة فى الخارج، واصفين إياهم بأنهم يعيشون فى الخارج فى نعيم ويقيمون فى فنادق فاخرة، ويتقاضون رواتب بالدولارات بينما هم يسجنون ويسحلون.

 

وظهرت الخلافات الداخلية فى الجماعة بوضوح، بعدما أصدر المتحدث الإعلامى للإخوان محمد منتصر، بيانا تحريضا، حرض فيه الجماعة على التصعيد بكل الوسائل غدا الجمعة،  إلا أن طلعت فهمى، المتحدث الإعلامى للإخوان المحسوب على جبهة محمود عزت امتنع عن إصدار أى بيانات، فضلا عن أن إبراهيم منير أمين التنظيم الدولى للجماعة تنصل تمامًا من الدعوة.

 

الخلافات القائمة بين الإخوان فى الداخل والخارج، دفعت حذيفة فتوح، أحد عناصر الإخوان، بتحريض التنظيم على حمل السلاح غدا، منتقدا إخوان الخارج قائلا :"أنا لا أؤيد النزول من الأساس، فـ٨٠٪‏ تقريبا من الداعين للنزول ١١/١١خارج مصر ينعمون ويتنعمون بالحرية والتمويل ويدفعون بالغلابة للموت في سبيل اللاشىء.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى بث فيه يوسف القرضاوى، القطب الإخوانى، رسالة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" اعتبرها مراقبون لتيارات الإسلام السياسى بأنها دعوة للتحريض على العنف، فضلا عن مهاجمة عدد كبير من نشطاء "فيس بوك"، رسالة "القرضاوى" واعتبروه أنه وراء خراب دول عربية مثل سوريا واليمن، مطالبين إياه بالتوقف عن التحريض ضد مصر، وتأتى الرسالة بعدما بث "القرضاوى" كلمة مسجلة تحرض على التظاهرات والعنف، وصفها باحث إسلامى بـ"المشفرة".

 

من جانبها أصدرت جبهة محمد كمال، عضو مكتب الإرشاد الذى أعلنت وزارة الداخلية مقتله، عدة بيانات حرضت فيها أنصارها على التصعيد والتظاهر غدا، بينما إخوان تركيا حرضوا أيضا التنظيم على التصعيد غدا، حيث أصدر بيانا أعلن فيه مشاركته فى دعوات غدا الجمعة، فى المقابل امتنعت إخوان لندن عن إصدار أى بيانات بشأن دعوات 11-11، بينما اهتمت بدعوات ما اسمته "الاصطفاف".

 

وفى السياق ذاته، وصف هشام النجار، الباحث فى شئون حركات التيار الإسلام السياسى، كلمة "القرضاوى" بالمشفرة، مضيفًا: "القرضاوى يرسل هذه الرسالة للإدارة الأمريكية الجديدة ويستبق المستجدات بشأن تطور العلاقات المستقبلية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية التى ستكون على حساب جماعة الإخوان".

 

وأضاف "النجار":"الجماعة تريد أن تثبت، على غير الحقيقة، أنها لم تتأثر بنتائج الانتخابات الأمريكية وهزيمة داعميها الديمقراطيين وأنها ورقة وطرف قوى وله حضور فى الساحة ينبغى على أمريكا ألا تتجاوزه وتغفله وأنها رقم صعب فى مواجهة النظام المصرى الذى يسعى ترمب لتوطيد العلاقات معه، وجماعة الاخوان ووراءها قطر وتركيا ترى فى هذا التطور استعادة لدور مصر وحضورها كدولة محورية فى ملف الحرب على الارهاب وكافة ملفات الشرق الأوسط والمنطقة العربية وأن هذا من شأنه الخصم من حضور وتأثير قطر وتركيا والحد من ممارساتهما السابقة فى عمق الدول العربية وكذلك من شأنه التأثير سلبا على مستقبل الإخوان كجماعة كانت تسعى طوال الفترة الماضية بكل الوسائل للعودة للمشهد السياسى وتخشى أن تقضى هذه التطورات على مستقبلها السياسى بالنظر إلى أن الادارة الأمريكية السابقة مع تركيا سعتا للضغط لتحقيق هذا الهدف".

 

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن إخوان لندن يخشون من غضب السلطات البريطانية منهم حال تحولت دعوات اليوم للعنف، وفى ظل دعوات من قواعد الإخوان لحمل السلاح، فى الوقت الذى تساند فيه قطر وتركيا إخوان تركيا فى التحريض.

 

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الخلافات الداخلية للإخوان ستظهر بشكل واضح خلال دعوات غدا 11-11، وهناك كثير من قواعد الإخوان لن يلتزموا بالتعليمات خاصة فى ظل اشتعال الأزمة الداخلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

الاخوان جماعة ارهابية

الشعب يريد اعدام الاخوان المجرمين الشعب يريد اعدام الاخوان الارهابيين الشعب يريد اعدام الاخوان الكلاب الشعب يريد اعدام الاخوان الخونة الشعب يريد اعدام الاخوان القتلة الشعب يريد اعدام الاخوان السفاحين ملعون كل كلاب المرشد ملعون كل كلاب المرشد ملعون كل كلاب المرشد ملعون كل كلاب المرشد ملعون كل كلاب المرشد ملعون كل كلاب المرشد لا الة الا الله الاخوان عدو الله لا اله الا الله الاخوان اعداء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو محمد

اوهام التنظيم الارهابي

مختلي الاخوان الارهابية يعيشون في كوكب اخر و لم يعوا درس ثورة الشعب المصري ضدهم و لم يعوا كره الشعب المصري بكافة اطيافه لهذه الجماعه الارهابية .. اوهامهم لا محل لها من الوجود على ارض الواقع .. تنظيم الاخوان الارهابي كتبت شهادة وفاته و انتهى الى الابد بعد ثورة الشعب المصري عليه و انحياز الجيش لرغبة الشعب المصري .. الجيش و الشعب المصري بينه و بين اخوان ابليس الذين لا وطن لهم ( احد مبادئ الاخوان الراسخة ) دماء و اعمال عنف و تخريب و تحريض و رغبة في افشال الدولة و هذا لن يمحوه شيئا و لن ينتهي الى الابد و لا احد بمقدوره ادماج هؤلاء المتطرفين بين جموع الشعب المصري .. عقارب الساعه لن تعود الى الوراء و مهما حدث في مصر من اوضاع سياسية او اقتصادية فلن تعودوا مجددا مهما حدث مهما حدث .. نطالب البرلمان المصري بتشريع قانون يسقط الجنسية عن اي فرد يثبت تورطه تنظيميا لهذا التنظيم الارهابي و محاكمته كعنصر منتمي الى جماعه ارهابية .. اما من لازال مقتنع بفكر هؤلاء الاشرار ربنا يهديه و يعود الى رشده و ينخرط ضمن جموع الشعب المصري انسانا مسالما يتمتع بكافة الحقوق و الواجبات

عدد الردود 0

بواسطة:

على

ثورة جياع والا ثورة نهب وسلب للمحلات

لقد قام الشعب السورى بثورة فهل اصبحت سوريا هى جنة الله فى الارض ..وبقد قام الشعب الليبيى بالثورة فهل اصبحت ليبيا هى جنه الله فى ارضه ...جماعة الاخوان المسلميين تحرض الناس انها تتجمع امام هايبر وكارفور والمولات الكبرى علشان ينهبوها بحجة انهم جياع وان الامن لن يستطيع السيطرة على حالة السلب والنهب اللى هايتم فيها وبحجه ان الناس شافت ظلم وغلاء وقمع ولا اعرف فى اى دين ولا فى اى مذهب يستحلون اموال الناس واى شرع هذا الذى يبيح لهم السطو على المولات تحت مسمى انهم جياع

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصررررررررررررررررررر

انتو لسه فاكرين يا بقر يا اغبياء بانه يتم التجاره بكم والخنازير الكبيره تعيش عيشه هنيه فى الخارج ورواتب بالدولار واليورو واولادهم يتعلمو فى اكبر جامعات العالم وحتى احسن جامعات مصر لانهم سيكونو هم اسيادتكم كما اباؤهم يا اغبياء اليست هذه تعليمات حسن السعاتى السمع والطاعه اسمع ونفذ ولا تتكلم ولك السجن والقتل والهروب من الشرطه واحمد ربنا انهم تركوك عضو فى اخوان الشيطان حتى الان يا بغل انت وهو

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

يا مصريين قطر ممكن اخراصها عن طريق اللعب معهم على كاس العالم الذي سيقام في قطر

المصريون قادرون على إلغاء إقامة كاس العالم في قطر حتى تتأدب قطر والقياده القطريه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة