أكرم القصاص - علا الشافعي

باحثون يطورون علاجا لفقدان البصر عند كبار السن

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 05:05 م
باحثون يطورون علاجا لفقدان البصر عند كبار السن تطوير اختبار جديد يساعد في علاج ضغط العين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 طور باحثون فى كلية الطب جامعة "ميسورى" الأمريكية، اختبارا جديدا لقياس ضغط العين قد يساعد فى منع فقدان البصر بين كبار السن.

 

ويواجه كبار السن مخاطر عالية تتعلق بضعف الرؤية، بسبب ارتفاع ضغط العين وجراحات إزالة المياه البيضاء (كتاراكت) أو ما يعرف بإعتام العدسة.

 

ويقول العلماء إن الاختبار الجديد يمكن أن يساعد المرضى فى مراقبة ضغط العين ومنع احتمال فقدان الإبصار فى وقت لاحق من الحياة.

 

وقال الجراح "جون جارساد"، أن المعيار الحالى للرعاية بعد جراحة المياه البيضاء (كتاراكت) هو إعادة ملء العين بمحلول ملحى وضخها إلى العين لمراقبة مدى مرونتها، حيث لوحظ فعالية هذا الاختبار فى قياس مدى مرونة ودقة السائل حول العين ومدى معاناة المريض من ضغط العين.

 

وقد قام العلماء باستخدام جهاز يسمى "مقياس التوتر" لقياس ضغط العين، ليتم اختبار هذه التقنية على 170 مريضا يعانون من ضغط العين وخضعوا لجراحات إزالة المياه البيضاء (كتاراكت).

ووجد العلماء أن المرضى المشاركين فى الدراسة أكثر عرضة بمعدل ما بين 2,5 – 4 مرة لتطوير ما يعرف بـ"ذمة البقعة الصفراء"، مثل كيس جيوب السوائل الذى يمكن أن يظهر بالعين.. إضافة إلى السماح للمرضى بمراقبة ضغط العين، حيث يشير الباحثون إلى أن الاختبار يسعى لإيجاد حلول أكثر فعالية وأقل تكلفة لقياس مستوى ضغط العين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة