الروائية التركية أصلى أردوغان تواجه عقوبة المؤبد

الجمعة، 11 نوفمبر 2016 11:37 ص
الروائية التركية أصلى أردوغان تواجه عقوبة المؤبد الكاتبة التركية أصلى أردوغان
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه الكاتبة التركية أصلى أردوغان، مجموعة من الأحكام المطولة تصل إلى السجن المؤبد، وذلك بحسب ما قالته وسائل إعلام حكومية تركية، إن ممثلى الإدعاء يسعون لاستصدار أحكام بحق تسعة من موظفى صحيفة موالية للأكراد - من بينهم الكاتبة الروائية الحاصلة على جوائز أصلى أردوغان - بتهم الانتماء لمنظمة إرهابية والإضرار بوحدة البلاد.

وأوضحت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية، أن المدعين يتهمون التسعة بأنهم أعضاء فى حزب العمال الكردستانى، ويهددون وحدة تركيا، ويشاركون فى دعاية إرهابية.

اعتقلت أردوغان - التى لا علاقه لها بالرئيس رجب طيب أردوغان - فى أغسطس الماضى، هى ونحو 24 موظفًا آخر من صحيفة أوزجور جونديم والتى صدر حكم محكمة بإغلاقها بتهمة نشر دعاية لحزب العمال الكردستانى.

وقالت وكالة أنباء الأناضول الرسمية فى قرار الاتهام هناك مطالبة بأحكام بالسجن المؤبد وبالسجن لمدة تصل إلى 17 عاما ونصف العام لتسعة من المتهمين.

وأغلقت تركيا أكثر من 130 وسيلة إعلام منذ إعلان حالة الطوارئ فى البلاد عقب محاولة انقلاب عسكرى فاشلة فى 15 يوليو، مما أثار مخاوف فى أوساط حلفاء تركيا الغربيين وجماعات حقوق الإنسان بشأن تدهور حرية الصحافة.

وركزت صحيفة أوزجور جونديم على الصراع بين الحكومة وحزب العمال الكردستانى فى جنوب شرق البلاد ذى الأغلبية الكردية وواجهت عشرات التحقيقات والغرامات واعتقالات لمراسليها منذ 2014.

وتعتبر تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى حزب العمال الكردستانى جماعة إرهابية. وحمل حزب العمال الكردستانى السلاح على مدى ثلاثة عقود سعيا للحكم الذاتى لنحو 15 مليون كردى فى تركيا، مما أسفر عن أعمال عنف قتلت أكثر من 40 ألف شخص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة