أكرم القصاص - علا الشافعي

كيرى يطلب من وزارة الخارجية الأمريكية التعاون مع الرئيس المنتخب ترامب

الخميس، 10 نوفمبر 2016 08:05 ص
كيرى يطلب من وزارة الخارجية الأمريكية التعاون مع الرئيس المنتخب ترامب جون كيرى وزير الخارجية الأمريكى
سيدنى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، اليوم الخميس، إنه طلب من مسؤولى الوزارة التعاون الكامل مع الإدارة القادمة للرئيس المنتخب دونالد ترامب.

 

وبعد هزيمة مفاجئة للمرشحة التى اعتبرت أوفر حظا هيلارى كلينتون تعهد الرئيس الديمقراطى باراك أوباما وشخصيات كبيرة فى الحزب الجمهورى سعت جاهدة لإصلاح العلاقات مع ترامب بتجاوز ما وقع من أحداث خلال حملة انتخابية اتسمت بالغضب والسعى للوصول إلى أرضية مشتركة.

 

وقال كيرى إنه يجب ألا تغيب القضايا المهمة التى تواجه الولايات المتحدة عن أنظار العاملين بالخارجية الأمريكية، وأضاف قائلا للصحفيين فى كرايستشيرش فى نيوزيلندا "أحد الجوانب الجميلة للديمقراطية - ونحن نفخر بذلك بشدة فى الولايات المتحدة - أن لدينا هذا الانتقال السلمى الرائع للسلطة."

 

ومضى قائلا "سنبذل كل ما فى وسعنا كما أصدرت تعليماتى لفريقنا للعمل مع الإدارة القادمة بأقصى ما نستطيع من درجات الانفتاح وبصورة كاملة وأن نقدم كل ما يمكننا من عون حتى يكون انتقال السلطة سلسا بأقصى ما يمكن دون أن تغيب عنا أى من القضايا الملحة أمامنا."

 

وكيرى فى نيوزيلندا فى طريقه إلى القارة القطبية الجنوبية. وفى الشهر الماضى اتفقت 24 دولة بما فى ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى على إنشاء أكبر حديقة للأحياء المائية فى العالم بالمحيط الجنوبي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة