الجيش الأمريكى: مقتل 64 مدنيا فى غارات جوية فى العراق وسوريا

الخميس، 10 نوفمبر 2016 12:01 ص
الجيش الأمريكى: مقتل 64 مدنيا فى غارات جوية فى العراق وسوريا معركة الموصل
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال الجيش الأمريكى فى بيان الأربعاء أن 64 مدنيا قتلوا وأصيب ثمانية فى 24 غارة جوية أمريكية على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية فى العراق وسوريا فى الفترة بين 20 نوفمبر تشرين الثانى 2015 والعاشر من سبتمبر أيلول 2016.

وقال الكولونيل جون توماس المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية فى بيان "فى كل من الحالات التى كشف النقاب عنها اليوم حدد التقييم أنه على الرغم من اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة والتزام الغارات بقوانين الصراع المسلح فقد سقط للأسف ضحايا مدنيون."

ففى غارة فى 20 نوفمبر قتل خمسة مدنيين قرب دير الزور فى سوريا بعدما دخلوا منطقة الهدف عقب إطلاق الطائرة أسلحتها.

وذكر البيان أن عشرة مدنيين قتلوا فى غارة على "منشأة إنتاج أسلحة" تابعة للدولة الإسلامية فى الخامس من مارس آذار قرب الموصل فى العراق.

وقال توماس "الحد من الضحايا المدنيين مكون أساسى للحملة الجوية المناهضة لتنظيم الدولة الإسلامية ونطبق الدروس المستفادة للحد من احتمال سقوط ضحايا مدنيين فى المستقبل."

وقال الميجر جوش جاكيه وهو متحدث آخر باسم القيادة المركزية أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) تقدر أن 119 مدنيا قتلوا فى غارات جوية أمريكية منذ 2014 بما فى ذلك العدد الوارد فى أحدث إعلان فى حين أصيب 37.

وذكر تقرير لمنظمة العفو الدولية الشهر الماضى أن نحو 300 مدنى قتلوا فى 11 غارة للتحالف فى العامين الماضيين.

وقال جاكيه أن أحدث كشف للضحايا لم يشمل تحقيقا فى غارة جوية للتحالف فى منتصف يوليو تموز قرب منبج فى سوريا والتى تقول جماعات أن عشرات المديين قتلوا فيها لكن التحقيق على وشك الاكتمال.

وتظهر بيانات الجيش الأمريكى أن الولايات المتحدة شنت 12354 غارة جوية ضد الدولة الإسلامية حتى الثانى من نوفمبر تشرين الثانى منها 6992 فى العراق و5362 فى سوريا.

وتظهر البيانات أن العملية ضد الدولة الإسلامية فى العراق وسوريا تكلفت 9.3 مليار دولار منذ 2014.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة