"اقتصادية البرلمان" تطالب بتحديد مستحقى الدعم لمن يتقاضى أقل من 3500 جنيه

الخميس، 10 نوفمبر 2016 02:00 ص
"اقتصادية البرلمان" تطالب بتحديد مستحقى الدعم لمن يتقاضى أقل من 3500 جنيه النائب أحمد فرغل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أحمد فرغل، أمين سر لجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن هناك عدة خطوات يجب أن تتخذها الدولة لضمان وصول الدعم لمستحقيه فى البداية تحديد من هو المستحق لهذا الدعم، ومعايير المستحق لهذا الدعم وهل يتغير مع مرور السنوات أم لا؟.

 

وأضاف أمين سر لجنة الاقتصادية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أنه يجب تحديد المستحق للدعم بمن يتلقى راتبا أقل من 3500 جنيه فى الشهر، خاصة بعد ارتفاع الأسعار.

 

وأوضح أمين سر لجنة الاقتصادية بالبرلمان، ضرورة تنقية الجداول، ويكون هناك خطوط عريضة فى تنقية هذه الجداول وربط الدعم بالدخل، مؤكدا أنه فى حال تنقية جداول الدعم فإنه سيتم حذف ما يقرب من 30 مليون شخص.

 

وأكد أمين سر لجنة الاقتصادية بالبرلمان، ضرورة الإبقاء على نسبة الدعم، كما هى وتظل سلع وليس دعم نقدى، لأن المواطن يمكنه أن يحتفظ بتلك السلع حال ارتفاع الأسعار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

معاش ........ استاذ الجامعه ............... 2000 جنيه !!!!! اليست هذا عيب !!!!!!!!

استاذ الجامعه ............. النابغه ............ الاول على دفعته ......... الذى تعين معيد ....... وعمل دراسات عليا من ماجستير ودكتوراه .....وأصبح استاذا....... وأثرى الحياه العلميه لمصر ........... ورفع مكانتها بين الدول .............. ونشر العشرات من الابخاث العلميه .......... وعلم وخرج آلاف من شباب الجامعه ............. الذين هم عماد المؤسسات المختلفه !!!!!!! يكون عرفان الدوله بجميله ............... أن تمنحه معاش ، عند الكبر................ يصتف بأنه ........... محتاج لدعم من الدوله !!!!!!! وكان الدوله ............. تعاقبه ............. لانه ساهم فى تعليم ابنائها !!!!!!!! لقد اصبحت مصر فى ذيل قائمه الدول التى لديها تعليم جيد !!!!!! وهذا ......... من اهم الاسباب !!!!!! للأسف هذا هو تقدير مصر للعلم وأهله فى مصر !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الى رقم 1

اقل كتاب لاستاذ الجامعة بيتباع بـ 50جنية .... هتلعب علينا

عدد الردود 0

بواسطة:

اا

يوجد اشخاص راتبهم اقل من 3500 ولكن لديهم عقارات وفلوس فى البنك تتجاوز ملايين هل يستخق الدعم

يوجد اشخاص راتبهم اقل من 3500 ولكن لديهم عقارات وفلوس فى البنك تتجاوز ملايين هل يستخق الدعم لابد من الدراسة من كل الجوانب وليس الراتب فقط وعدم مساواة من راتبه 1200 مع من راتبه 3500 مثال من رابه 1200 ياخذ دعم كلى 21 جنيه للفرد تموين فى الشهر ومن راتبه 3500 ياخذ دعم جزئى 15 جنيه للفرد سلع فى الشهر هذا عدل وعودة الدعم الكلى والجزئى الذى كان موجود زمان ولانساوى صاحب المرتب الكبير مع من يتعين جديد والذى راتبه قليل

عدد الردود 0

بواسطة:

فقير الى الله

معنى ذلك ان الوزراء هياخدو دعم عشان المعاشات الاساسية مش كتير لان

المشكله مش بالمعاش ... المشكله باللى ورا المعاش وما بالك باللى ورا المعاش

عدد الردود 0

بواسطة:

Maged Naeem

اعفاء ضريبي ل 3500 جنية

لابد من التحقق من اجمالي الدخل ثم يتم اعفاء 3500 جنية من الضريبة على الدخل

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حلموس المصرى

تواب الحكومة الفاشلة الاغنياء فى وادى وعموم شعب مصر فى وادى احر

بدلا من النقاش الذى لا فائدة منة على الاطلاق فى تحديد من يستحق الدعم من عدمة عليك ايها النائب احمد فرغل ان تكف عن محاربة الطبقة المتوسطة لانك من الاغنياء وتتقاضى الاف الجنيهات والبدلات والحوافز من مجلس نواب الحكومة الفاشلة ولا تشعر بحال الفقراء ولا انت ولا امثالك الاغنياء تشعر بحال الطبقة المتوسطة الدخل الذين هم رمانة الميزان بين الاغنياء والفقراء - الحكومة ملزمة بتوفير الحياة الكريمة لمن يحملون البطاقات التموينية ولمعلومية حضرتك اذا كنت تعيش فى وادى والشعب فى وادى اخر عدد البطاقات التموينية 21 مليون بطاقة تموينية طبقا لاحصائية الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء 2016 عدد المستفيدين من المواد الغذائية الاستراتيجية الرئيسية الغير متوفرة اصلا من ( ارز وسكر وزيت طعام ) هم 60 مليون مواطن مصرى لان كل اسرة تملك بطاقة تموين تعول من 3 : 4 افراد 90 % منهم معاشات وعاطل غن العمل من شباب وفتيات مصر تجاوز سنهم 28 سنة معظمهم من خريجى الجامعات والمعاهد العليا بدون زواج بدون عمل - نسبة عنوسة فتيات مصر تجاوزت الحدود الغير مقبولة نظرا للحالة الاقتصادية الطاحنة التى ضربت كل بيت قى مصر وعدم ايجاد فرص العمل للشباب لمساعدتهم على فتح بيت ونعلم انة ارث من حقبة نظام المخلوع مبارك ونظامة - وهذا ليس ذنب الحكومة الفاشلة الحالية التى تسير على نهج نظام المخلوع مبارك ولا تفكر فى ايجاد حلول مبتكرة لمعالجة مشكلة البطالة واوقفت التوظيف بل تتمادى الحكومة فى عدم فتح ملف البطالة من اساسة حنى اصبح لدينا 7 مليون عاطل من خيرة شباب وفتيات مصر الاطهار الاشراف من 2009 حتى الان - وفى الاخر نحارب الطبقة المتوسطة وتسلط عليهم نوابها لاجل عدم تحقيق العدالة الاجتماعية - بدلا من حجج محاربة حاملى بطاقات التموين عليكم بمحاربة تجار العملة الصعبة وعليك بمحاربة عصابات المافيا محتكرى استيراد السلع الغذائية كفاية كدة الشعب مطحون من ارتفاع اسعار السلع الغذائية والخدمية بعد تعويم الجنية وبعد فرض ضرائب القيمة المضافة ورفع اسعار المحروقات والانبوبة - عموما ربنا هو المستعان على قضاء حوائج البلاد والعباد - شكرا - تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

الى تعليق رقم 2 ............... الكتاب الجامعى !!!!!!!

الكتاب الجامعى ........... هو مرجع علمى عربى ......... الفه على الاقل استاذ أو أكثر فى مجال تخصصهم .............. وغالبا وضعوا فيه ........ نتاج خبراتهم ............... عبر سنين الاطلاع والابخاث ....... ومسايره احدث ما توصل اليه العلم الحديث ......... كى يستخدم فى تشكيل ............. عقول شباب الدارسين........... وتكوين شخصيتهم المهنيه وصقلها !!!!!! فالكتاب الجامعى يضيف الى الرصيد العلمى للبلد ........... كما يتم تفصيله حسب المناهج المراد تدريسها ................ وقلما تجد مرجع اجنبى ...... يشتمل على معلومات شامله تغطى جوانب المنهج المراد تدريسه !!! ولابد من وجوده بجانب المراجع العلميه الاجنبيه!! وبستغرق الاستاذ على الاقل سنتين الى ثلاثه فى اعداد الكتاب ومراجعته سنويا ............. كى يساير العلم الذى يتغير كل ساعه !!!!!! كما أن الكتاب الجامعى ...... يوفر الاحتياج الى المرجع الاجنبى ................. والذى سعره يقارب عشره اضعاف الكتاب المصرى !!!!!! ومعظم سعر الكتاب الجامعى .......... هو الطباعه والتغليف والتوزيع ونصيب النقل ونصيب الجامعه !!!!! ويتبقى للأستاذ القليل !!!!!! انا ممكن اقربها لفهمك ............. ايها الطالب الجامعى ............ نتاج التعليم الحالى !!!!! سعر الكتاب الجامعى ................ أقل من سعر ........... كيلو جبنه تركى !!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة