ياسر برهامى يفتى: يجوز بيع السلعة المخزنة بسعرها الجديد بعد ارتفاعه

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 10:57 ص
ياسر برهامى يفتى: يجوز بيع السلعة المخزنة بسعرها الجديد بعد ارتفاعه ياسر برهامى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفتى الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، بجواز بيع السلعة بسعرها الجديد بعد ارتفاع سعر الدولار.

 

ورد برهامى على سؤال على الموقع الرسمى للدعوة السلفية نصه: "يوجد لدينا فى المتجر بضاعة، وقد ارتفع سعر الدولار وهى عندنا، فارتفع سعرها فى السوق: فهل بيعها بالسعر المرتفع -الطبيعى فى السوق الآن- يكون حرامًا، علمًا بأننا اشتريناها بسعر منخفض سابقًا قبْل ارتفاع الدولار؟".

 

وقال برهامى: "يجوز بيعها بسعر يوم البيع، والمستحب أن تتصدق على الناس وتتحمل ما يتحملون فتبيعها بسعرها الأسبق، وتشارك الناس فى آلامهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

بتحللوا لنفسكم يا حرامية

مشاريعكم سارقه البلد وفتاويك دايما متعبه يا جاهل

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم حمزة

مصالح!!

أكيد مولانا عنده كمية كبيرة من السكر ومخبيها في المخزن بتاعه!!

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

العالم الجليل

سيظل الشيخ ياسر صخرة تتحطم عليها افكار العلمانيين المعادين للدين والاخوان او القطبيين والتكفيريين

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

سؤال..؟

الى التاجر لو كان نما الى علمك قيل الشراء والتخزين ايها التاجر ان تلك السلعة سينخفض سعرها كثيرا هل كنت ستشتريها وبنفس الكميات المخزنة لديك ؟ إن قلت نعم فقد أدهشتنا وإن قلت لا فقد وقعت في شبهة الاحتكار . واما الاحتكار فحكمه منشور في كتب الفقه كما انه لابد للمتصدرين للفتوى في نوازل الامة الالمام بابعاد القضية نفسها فمعلوم ان زيادة الاسعار للسلع و الخدمات في مصر الان لها فتاوى تختلف تماما عن الاحكام العامة لنفس تلك القضية في الاحوال العادية و ذلك لاسباب الحروب الاقتصادية الموجهة من اصحاب الفكر العدائي لمصر التي تمثل صخرة الدفاع عن الاسلام والعروبة لذلك أخشى من ان تكون " كلمة حق أريد بها باطل " وهذا ما يقع فيه المتصدرين للفتوى من خارج المنظومة الرسمية والحمد لله رب العالمين.

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال فرحات

تشجع على الكسب الحرام بفتواك

وقد ورد في النهي عن الاحتكار أحاديث كثيرة منها قول رسول الله – صلى الله عليه وسلم –: "الجالب مرزوق والمحتكر ملعون"[8]. وقوله – عليه الصلاة والسلام –: "من احتكر على المسلمين طعاماً ضربه الله بالجذام والإفلاس"[9]. وقوله – عليه الصلاة والسلام -: "من احتكر طعاماً أربعين يوماً فقد برئ من الله وبرئ الله منه" فهل تشجع التجار يا شيخ - يا دكتور - على تخزين السلع وتعطيش السوق فترتفع الاسعار فيكسب التاجر مالا حلالا؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة