كيف يتباهى البريميرليج بالمدربين.. والليجا باللاعبين؟

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 02:48 م
كيف يتباهى البريميرليج  بالمدربين.. والليجا باللاعبين؟ بارتوميو رئيس نادى برشلونة
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جوسيب بارتوميو رئيس نادى برشلونة إن الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم يباهى بوجود مجموعة من كبار المدربين، مشيراً فى الوقت ذاته إلى أن رؤية أفضل اللاعبين فى العالم يأتى عبر متابعة الليجا.

 

وبينما تتركز الأنظار بشكل كبير فى إنجلترا على المدربين مثل بيب جوارديولا وجوزيه مورينيو وآرسين فينجر ويورجن كلوب وأنطونيو كونتي، أوضح بارتوميو أن دورى الدرجة الأولى الإسبانى يتمحور أساساً حول اللاعبين البارزين من أمثال ليونيل ميسى.

 

وقال بارتوميو فى مقابلة مع صحيفة ديلى تليجراف "لهذا السبب فان رابطة الدورى الإسبانى تبذل الكثير من الجهد كبطولة. لكن عندما نتحدث عن دورى الدرجة الأولى فأنا سعيد للغاية لوجود أفضل لاعبين فى العالم هنا...ميسى اللاعب الأول (فى العالم)".

 

وأضاف "بالنسبة لى فإن نيمار هو رقم اثنين. كريستيانو رونالدو هو رقم ثلاثة...لذا فان أفضل لاعبين فى العالم تجدهم فى الدورى الإسبانى".

 

وتابع "النجوم على صعيد اللاعبين يتمركزون هنا وربما وإلى الآن فإن الدورى الانجليزى الممتاز يضم نجوم التدريب فى الرياضة لكن ليس على صعيد اللاعبين، يوجد الكثير من السبل للخروج للعالم وإظهار رياضتنا".

 

وأوضح بارتوميو أن الأندية الإنجليزية تمتلك المزيد من القوة الاقتصادية مقارنة بنظيراتها فى إسبانيا فى ظل وصول قيمة حقوق البث التلفزيونى المحلى للدورى الإنجليزى الممتاز إلى 5.14 مليار جنيه إسترلينى (6.28 مليار دولار).

 

وقال بارتوميو (53 عاماً) "إلى الآن فان الدورى الإنجليزى الممتاز يسير على ما يرام. على مدار السنوات القليلة الماضية حصلت كافة الأندية على إمكانات مميزة من خلال تدعيم قدراتها الاقتصادية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة