عبد الرحيم على: البرلمان وجه رسالة قوية لرئيس الوزراء ومصر تحتاج حكومة حرب

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 11:47 ص
عبد الرحيم على: البرلمان وجه رسالة قوية لرئيس الوزراء ومصر تحتاج حكومة حرب عبد الرحيم على عضو مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، إن البرلمان شهد جلسة عاصفة فى أول مواجهة حقيقية بين البرلمان والحكومة، مشيراً إلى أن البرلمان وجه رسالة قوية للحكومة بأن "الكيل قد طفح" وأن الأمر فى حاجة إلى حكومة حرب وليس جهاز إدارى مترهل.

 

وأضاف "على" فى بيان له أنه يتمنى أن تكون الحكومة قد تلقت الرسالة جيدًا، موضحًا أن هذه قد تكون الرسالة الأخيرة من البرلمان للحكومة، فقد بات المواطن لا يحتمل المزيد من جراء تلك السياسات فى وقت تتعرض فيه الدولة المصرية لمؤامرات خارجية وداخلية تحتاج للعمل بفكر وإرادة حكومة حرب.

 

 

وأوضح أن البرلمان يريد الخروج من عنق الزجاجة بأقصى سرعة ممكنة ولا يحتمل أداء بعض الوزراء الذى وصل إلى الصفر فى مجال خدمة المواطنين.

 

وأشار "على" إلى أنه لا يوجد تعاون بين الوزراء والنواب لتلبية مطالبهم الخاصة بأبناء دوائرهم واحتياجاتهم لتهدئة المواطنين، مشيرًا إلى أن البرلمان كان قاب قوسين أو أدنى من إجراء سحب الثقة من الحكومة، ولكن تقديرًا للظرف السياسى الذى تمر به البلاد أجل هذا الأمر.

 

 

وتابع: "رئيس الوزراء جاء مرتبكًا ولم يكن جاهزًا للإجابة عن تساؤلات النواب الخاصة بالأزمة الاقتصادية والسيطرة على أسعار السلع وضبط أسعار الدولار، كما لم يكن لديه خطة تتضمن سقف زمنى محدد لوضع حلول واضحة لتلك الأزمات".

 

وحذر "على" من استمرار الحكومة فى نهجها الحالى، قائلاً:  "المرة القادمة لن يكون أمام البرلمان طريقًا سوى سحب الثقة بالإجماع من الحكومة أن لم تكن هناك حلول للمشاكل الأساسية وتحرك سريع لمواجهة الأزمات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة