ركلة جزاء وهمية لـ"سموحة" ومعروف أغفل طرد مدافع إنبى أمام الزمالك

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 01:22 ص
ركلة جزاء وهمية لـ"سموحة" ومعروف أغفل طرد مدافع إنبى أمام الزمالك الحكم الدولى محمد معروف
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أقيمت 3 مباريات فى ختام الجولة الـ7 من عمر الدورى، أمس الاثنين، ورصد "اليوم السابع" أداء الحكام باللقاءات الثلاثة.

 

مباراة المصرى وطنطا أقيمت باستاد برج العرب وانتهت بفوز أبناء بورسعيد برباعية نظيفة وأدارها حكم الدرجة الأولى هشام عبد الحميد الذى ظهر هادئا وتدخل بالصافرة واحتسب 40 خطأ على الفريقين ولم يسمح بالتنافس العادل على الكرة، ويجب أن يسمح بالالتحام بين اللاعبين على الكرة دون إيذاء رغم أنه لديه خبرة تساعده فى تقدير الفرق بين التهور والإهمال والأخطاء الوهمية وكان حاسما مع اعتراضات اللاعبين.

 

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور والاعتراض فى 4 مناسبات لثلاثى طنطا سليمان عبد ربه ومحمد جابر وهانى عادل فى الدقائق 2،28،34 وإنذار وحيد للمصرى من نصيب إسلام صالح فى الدقيقة 31 من عمر المباراة.

 

ظهر المساعدان إبراهيم عبد الوهاب مصطفى حسن بيقظة وتركيز وسمحا باستمرار اللعب بشكل جيد وأشارا على 4 حالات تسلل فى توقيت مناسب.

 

الحكم الرابع على الكيكى لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد.

 

إحصائيات المباراة: 40 خطأ- 6 ركلات ركنية- 4 بطاقات صفراء- 4 حالات تسلل- 4 أهداف.

 

مباراة سموحة والإسماعيلى التى أقيمت على نفس الملعب فى السادسة إلا ربع وانتهت بفوز سموحة بهدفين مقابل هدف أدارها حكم الدرجة الأولى عبد العزيز السيد الذى ظهر بلياقة بدنية طيبة وتحرك بشكل جيد وحاول التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة، وتعامل مع اللاعبين بهدوء خاصة أنها تعتبر من اللقاءات الصعبة بالجولة السابعة.

 

أطلق الحكم الصافرة على 45 خطأ على الفريقين فى تقدير جيد إلا أنه لم يكن موفقا فى قرار احتسب ركلة جزاء وهمية لصالح مهاجم سموحة أحمد حسن مكى فى الدقيقة 85 من عمر المباراة أحرز منها الفريق السكندرى الهدف الثانى.

 

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى مناسبتين للاعب الإسماعيلى حسنى عبد ربة فى الدقيقة 17 كما أنذر لاعب سموحة إسلام محارب فى الدقيقة 82 من عمر المباراة كما أشهر البطاقة الحمراء (إنذار ثانٍ) للاعب الإسماعيلى عماد حمدى فى الدقيقة 41 من عمر المباراة ويعتبر من أفضل قرارات حكم المباراة.

 

المساعدان سعد سيد ومصطفى عطية أشارا على 3 حالات تسلل فى توقيت مناسب وتعاونا مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا لقانون.

 

الحكم الرابع محمد عبدالله تعامل مع الأجهزة الفنية بهدوء وأدى مهامه بشكل جيد.

 

إحصائيات المباراة: 45 خطا- 3 حالات تسلل- بطاقتين صفراء - 3 أهداف.. حالة طرد - 13 ركلة ركنية

 

مواجهة الزمالك وإنبى التى أقيمت باستاد بتروسبورت فى الثامنة والنصف مساءا وانتهت بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف أدارها الحكم الدولى محمد معروف حيث ظهر هادئا خلال إدارته للقاء وتميز بلياقة بدنية طيبة، وكان يجد صعوبة للخروج من محيط اللعب وطريق الكرة خاصة فى الارتداد السريع كما اكثر من الحديث والشرح مع اللاعبين خلال المباراة.

 

احتسب الحكم 52 مخالفة على الفريقين فى تدخل كثير بالصافرة ولم يسمح باستمرار اللعب فى الأخطاء الوهمية وكان يجب أن يسمح بالالتحام دون إيذاء والتنافس العادل على الكرة.

 

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور والاعتراض وإضاعة الوقت لثلاثى انبى على عيد وعمرو طارق ماريو مارتينز فى الدقائق 19،70،75 كما انذر محمد حمدى لاعب الزمالك فى الدقيقة 89 من عمر المباراة وتغاضى الحكم عن اشهار البطاقة الحمراء (إنذار ثانٍ) لمدافع إنبى عمرو طارق لمنع هجوم واعد أمام المساعد الثانى فى الدقيقة 90 من عمر المباراة.

 

ظهر المساعدان أيمن دجيش وعبد الفتاح بيقظة وتركيز وسمحا الثنائى باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة خاصة فى المرتدات بخبرة وتعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما وأشارا على 3 حالات تسلل فى متابعة جيدة.

 

الحكم الرابع سامح فاروق نجح بخبرته فى السيطرة على المنطقة الفنية وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة بشكل جيد.

 

إحصائيات المباراة: 52 خطأ - 3 أهداف - 4 بطاقات صفراء- 3 حالات تسلل- 13 ركلة ركنية.

 

فى اللقاءات الثلاثة التى أقيمت فى ختام الجولة ظهر المساعدين بشكل طيب وساهما بشكل كبير فى نجاح المباريات تحكيميا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة