أكرم القصاص - علا الشافعي

جابر نصار: رأس مصطفى سويف جامعة لكل العلوم

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 02:18 م
جابر نصار: رأس مصطفى سويف جامعة لكل العلوم الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، خلال حفل تأبين الدكتور مصطفى سويف، استاذ علم النفس بكلية الآداب، أنه  يتذكر الدقائق المعدودة التي جلس فيها بجوار الفقيد عندما كان يحتفل بعيد ميلاده التسعين، مؤكداً أنه شخصية فريدة يتميز بعمق واتساع فكره ورحابة صدره، وأنه قرأ له منذ مدة طويلة.

 

وتابع نصار:" إذا كان المثل يقول العلم في الرأس مش في الكراس فإن رأس مصطفى سويف هي جامعة لكل العلوم".

من جانبه قال الدكتور معتز سيد عبدالله، عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن الدكتور جابر نصار حرص على المشاركة في تأبين الدكتور مصطفى سويف على الرغم من ارتباطه بثلاثة مواعيد في نفس الوقت.

وأوضح عميد كلية الآداب خلال حفل تأبين الدكتور مصطفى سويف بالكلية،  أن الدكتور سويف هو أحد رموز جامعة القاهرة، وأنه أعطى للعلم والجامعة الكثير على مدار 60 عاما، مما تتوارثه الأجيال القادمة جيل بعد جيل، مشيرا إلى أنه قدم العديد من الإنجازات لا تختلف في أهميتها عن انجازات العالم الغربي.

وأضاف عميد آداب، أن سويف أسس مدرسة علمية متميزة في علم النفس كانت أهم سمتها هي صرامة المنهج العلمي وتنوعها ، كما أنه أثرى الحياة العلمية والثقافية في مصر عن طريق مؤلفاته وكتبه باللغة العربية وترجمتها للإنجليزية، مضيفا  أن الدكتور سويف سيظل علامة مضيئة لعلم النفس، وستظل ذكراه خالدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة