ترحيب دولى بانتخاب رئيس جديد للبنان وانتهاء فترة الفراغ الرئاسى

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 03:15 ص
ترحيب دولى بانتخاب رئيس جديد للبنان وانتهاء فترة الفراغ الرئاسى العماد ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت عدد من الدول بانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية اللبنانية، وانتهاء فترة الفراغ الرئاسى التى شهدتها البلاد.

 

وبعث العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، الإثنين، برقية تهنئة للرئيس اللبنانى العماد ميشال عون، بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية اللبنانية، معربا - فى البرقية - عن أطيب التمنيات بالتوفيق، مؤكدا حرص الأردن على توطيد أواصر التعاون مع لبنان، وتمتين أطر الشراكة فى مختلف المجالات، وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الشقيقين، ويعزز مسيرة العمل العربى.

 

كما أعرب الملك عبدالله الثانى عن ثقته بأن يتمكن لبنان الشقيق، بقيادة الرئيس عون، من تعزيز وحدته الوطنية، وتجاوز مختلف التحديات التى تواجهه، وبما يحفظ أمنه واستقراره.

 

وأجرى الرئيس السورى بشار الأسد، اليوم، اتصالا هاتفيا مع نظيره اللبنانى ميشال عون، هنأه فيه بانتخابه رئيسا للبنان، وذكرت وكالة الإعلام السورية الرسمية (سانا) أن الرئيس الأسد تمنى للرئيس عون "النجاح فى مهامه الجديدة وأن تشكل خطوة انتخابه مرحلة جديدة فى الحياة السياسية اللبنانية تسهم فى تعزيز استقرار لبنان وتحقيق مستقبل أفضل للشعب اللبنانى".

 

بدوره، وجه الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز، ، برقية تهنئة إلى الرئيس عون، أعرب فيها عن تمنياته له بالنجاح فى مهمته وللشعب اللبنانى المزيد من التقدم والازدهار.

 

كما أكد ولد عبد العزيز حرصه الدائم على تنمية وتطوير علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة