بعد انقطاع 3أيام..مياه "عفنة" بنجع حمادى وفرشوط.. ومصدر بالشركة:صالحة للشرب

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 07:24 م
بعد انقطاع 3أيام..مياه "عفنة" بنجع حمادى وفرشوط.. ومصدر بالشركة:صالحة للشرب تلوث مياه نهر النيل
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت رائحة المياه "العفنة" التى وصلت للمنازل بقرى ومدن مركزى نجع حمادى وفرشوط، اليوم الثلاثاء، غضب الأهالى، وذلك بعد انقطاع المياه لمدة 3 أيام، على خلفية عكارة مياه النيل بسبب السيول.

 

وحملت مياه الشرب التى وصلت إلى المنازل بقرى ومدن مركزى نجع حمادى وفرشوط رائحة "كريهة"، واستغاث الأهالى بالمسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى، إلا أنه لم يستجب أحد للشكاوى.

 

وقال الأهالى إن المياه التى تم ضخها منذ صباح اليوم، تحمل رائحة "عفنة"، ولم يتمكنوا من استخدامها خوفا على صحتهم، وخاصة الأطفال.

 

ومن جهته، أفاد المسئولون بشركة مياه الشرب والصرف الصحى، أن المياه التى تم ضخها مطابقة للمواصفات ولم يتم فتح المحطات إلا بعد التأكد من وصول نسبة العكار بمياه نهر النيل للمسموح، موضحين أنه تم تحليل المياه قبل ضخها للمواطنين وزيادة نسبة الكلور.

 

فيما أفاد مصدر بالشركة، أن رائحة المياه جاءت على خلفية تخزين المياه التي تم ضخها للمواطنين منذ عدة أيام داخل خزانات بالمحطة مما تسبب فى وجود رائحة سيئة ووجود بعض الرواسب بها إلا أنه ليس بها أى ضرر على صحة المواطن، خاصة بعد زيادة نسبة الكلور بها.

 

كان المسئولون قد أعلنوا أنه تم فتح عدد كبير من المحطات بمحافظة قنا بعد غلقها لمدة 3 أيام بسبب عكارة النيل على خلفية السيول التى شهدتها بعض المحافظات خلال الأيام القليلة الماضية، عدا بعض المحطات النقالى الصغرى التابعة للقرى التى لن تتحمل نسبة العكارة التى وصلت إلى 35 وحدة.

 

وأضاف المصدر، أن هناك 9 محطات مياه مازالت مغلقة وهى محطة  الرئيسية والسلامية والقصر والصياد بنجع حمادة ومحطة فرشوط و4 محطات بمركز أبو تشت شمال محافظة قنا، مضيفا أنه تم الإعلان مسبقا عن قطع المياه ليتمكن المواطنون من تخزين احتياجاتهم، موضحا أنه سيتم فتح جميع المحطات على مستوى المحافظة مساء اليوم بعد التأكد من انخفاض نسبة العكار للحد الأدنى المسموح.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة