بالفيديو.. طلاب مصريون يخترعون جهاز يمكنك من مشاهدة العاصمة الإدارية قبل إنشاءها

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 01:52 م
بالفيديو.. طلاب مصريون يخترعون جهاز يمكنك من مشاهدة العاصمة الإدارية قبل إنشاءها الطلاب
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقول أنارت أمم وأيدى صنعت حضارات ونساء كانوا عصب أمة بأكملها، لم تكن تلك الكلمات سطور تائهة بين كتب التاريخ على أرصف مليئة بالضباب، بل واقع عاشته تلك الدولة حتى تحولت من عصور الظلام إلى أن أصبحت عاصمة النور يوما ما.

لم ولن ترقى هذه الدولة إلا بأقوال علمائها وأيديهم وعقولهم، فالعلم قلب الدولة إذا تنفس أرتقت تلك الجملة لم تكن غبار يطير لتتزين به عقول بعض القراء وتختفى، بل حقيقة قد تحقق يوما ما لتعود هذه الدولة للنور مجددا.

يمكنك الأن رؤية العاصمة الجديدة قبل إنشائها، وتفقد المولات والمدن الجديدة من شرفة مكتبك، فقط عليك ان ترتدى نظارة وتستمع بكل شىء داخل الموقع الذى لم ينشاء بعد.

"oculus" أول جهاز فى العالم يمكنك من رؤية المبانى وتفقدها قبل إنشائها مما يسهل الكثير والكثير على رجال الإعمال لشرح مشاريعهم الخاصة.

مادونا جمال، مصطفى مدحت، مينا جمال، محمد عبد الباسط، شباب مصرى تفوقوا على الماكينات الألمانية بعقول مصرية، لم يستسلموا لتلك العبارات اليائسة لإحباط هذه العقول، فتفوقوا على الجميع باختراع أول جهاز تستطيع من خلاله رؤية المبانى والأبراج قبل إنشائها.

وتقول مادونا جمال طالبة "بهندسة القاهرة"، إن الفريق الخاص بها حصل على الجائزة الأولى فى إدارة المشروعات بالهندسة المدنية، مشيرة إلى أن الفريق تفوق على إمكانيات كثيرة من بينها الإمكانيات الألمانية.

وتابعت مادونا، المشروع الخاص بنا تخصص فى مدينة زويل العلمية الجديدة بتكلفة 430 مليون جنيه، بمساحة 110 فدان.

ويقول مينا جمال دفعة 2016 من " هندسة القاهرة"، إن المشروع الخاص بهم استهدف إدارة وتشييد المشروعات، كما استهدفت إنشاء مدينة زويل العلمية الجديدة، وحساب تكلفتها والمخاطر التى يتعرض لها المشروع ومنها زيادة سعر الدولار، وهو ما تحقق بالفعل بعد ارتفاع سعر الدولار حاليا رغم ان المشروع كان يتم من شهر مارس الماضى.

وأضاف مينا، أن كل تلك المميزات فى المشروع تم تزويدها "بتكنيك" جديد، يمكنك من  متابعة وتتفقد المشروع ب360 درجة، من خلال نظارة تقوم بإرتدائها بمكتبك الخاص دون عناء الذهاب لموقع المشروع، وهو ما قدرته نقابة المهندسين وكرمت الفريق بأكمله نظرا للتطور الجديد لاول مرة فى مجال إدارة وتشييد المشروعات.

من جانبه يقول مصطفى مدحت من دفعة 2016 " هندسة القاهرة"، إنهم أتبعوا طريقة جديدة فى مشروعهم، مستطردا: " الطريقة بتخلينا موجودين جوا موقع الإنشاء اللى لسه متبناش ونمشى جواه، ونحدد الموقع ده فى أيه  هنقدر نعرف من خلالها الوقت والتكلفة الخاصة بالمشروع قبل إنشاء المبنى من الأساس".

وناشد مصطفى، الشركات التى لم تستخدم هذه التقنية الحديثة فى مجال الإنشاءات، خاصة فى حال إقناعهم لأى من المستثمرين، حيث يمكنه تفقد مول ما أو مشروع قومى كقناة السويس أو العاصمة الإدارية الجديدة قبل إنشائها والتعرف على تكلفتها والمخاطر التى تواجهها.

المشروع من إنتاج "مادونا جمال-  محمد عبد الباسط- مصطفى مدحت- مينا جمال"، تحت إشراف الدكتور محمد مهدى، والدكتور أحمد سعد، وبمساعدة المهندس عماد فايز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Amr

ايه دة ؟؟؟؟؟؟

الجهاز دة عبارة عن نظارة لرؤية فيديوهات ثاثية الابعاد يعني ممكن تصور الغرفة من جميع الاتجاهات وتعمل فيديو من الصور باستخدام النضارة يمكنك اللالتفاف كما لو انك في الغرفة باستخدام موبايلك. طبعا ده أى كلام لان النظارة تباع منذ اكثر من ثلاثة اعوام وكل اللي ممكن يكون عملة الاخوة العلماء انهم عملو الفيديو اللي مككن يكون اساسا متزفر علي اليوتيوب وبكدة بقي علماء. ارحمونا بقي

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن

أين الإختراع؟

يخترعون جهاز... هل شراء جهاز واستخدامه يُعتبر إختراع؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة