بالفيديو..انخفاض أسعار الذهب بقيمة 10 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 630 جنيها

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 01:29 م
بالفيديو..انخفاض أسعار الذهب بقيمة 10 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 630 جنيها الذهب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أسعار الذهب فى الأسواق المصرية انخفاضا لأول مرة منذ أسبوعين، بقيمة 10 جنيهات اليوم الثلاثاء، حيث سجل عيار 21 مبلغ 630  جنيهًا بالتزامن مع توقف ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء.
 
1

وسجلت أسعار الذهب اليوم 1/11/2016 فى مصر:

 
عيار ١٨ : 511
 
عيار ٢١ : 630
 
عيار ٢٤ : 720
 
قيمه الجنيه الذهب: 5040
 
السعر العالمي : 1274
 
أرجع نادى نجيب سكرتير شعبة المعادن النفيسة بالغرفة التجارية هذا التراجع، إلى توقف الارتفاعات المتكررة للدولار للسوق الموازى وكذلك ثبات الأسعار العالمية.
 
2
 
 

15
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

ماذا تقول صورة السبائك

بداية صورة السبائك الذهبية مناسبة جداً للمقال المحترم عن الذهب التي تنشره جريدة اليوم السابع . أما عن ماذا تقول صورة هذه السبائك ؟ فهذه السبائك هي ( سبائك صغيرة ) تعرف بأوقية الذهب وهي وحدة التعامل في بورصة المعادن الثمينة .. ونلاحظ في هذه السباءك ..أن وزن السبيكة مكتوب عليه OUNCE TROY وهي وحدو التعامل في البورصة العالمية للذهب وتزن بالجرام 31.1 جرام ..والسؤال هنا لماذا الوزن محدد ب 31.1 جرام ..فالأجابة نجد : ان للذهب وحدة وزن خاصة به مع المعادن الثمينة الأخري فقط وهي وحدة الوزن التي تعرف بالأوقية تروي ..حيث تتميز عن الأوقية العادية التي تزن 28.35 جرام فقط . وترجع تسمية ( الأونصة تروي) إلي منطقة تروا في العصور الوسطي في انجلترا . والملاحظ في هذه السبائك دقة الصناعة فهي من " سويسرا" تلك الدولة التي تتميز صناعتها بالدقة الشديدة خاصة في مجال ( المقاييس والأوزان والمعايرة ) ونلاحظ أن كل سبيكة مرقم عليها رقم خاص مسلسل لها ..كما يلاحظ أن حجمها صغير بالنسبة إلي وزنها حيث أنها من الذهب الخالص 999.9 من الألف . ويذكر أن وزن أوقية الذهب في المتوسط يستخرج من نحو 3 طن من الاحجار الحاملة لخام الذهب والتي تعرف بالركاز ( احجار المرو أو الكوارتز ) . ومن هنا كان الذهب نادراً وسعر تكلفة استخرجه وتنقية حتي يكون صالح للبيع بالسوق العالمي تكلفة مرتفعة ، فهذه التكلفة حالياً لا تقل عن 1000$

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

الآن ...انخفاض مفاجيء للذهب في السوق المصري عيار 21 ب 600 جنيه فقط

حدث منذ دقائق قليلة من الآن ( لحظة التعليق) انخفاض مفاجيء في سعر الذهب في السوق المصري ..فرغم ان السعر العالمي مازال عند 1287$ للأونصة ..إلا أنه حدث الآن وبشكل مفاجيء انخفاض لسعر الذهب في مصر فالآن تتعامل محلات الذهب الخام بشراء جرام 21 بسعر 590 جنيه فقط وتبيع ب 610 جنيه أي أن متوسط سعر الذهب للعيار 21 هو الآن 600 جنيه فقط ..كم سيكون سعر الذهب بعد دقائق لا أحد يعلم ..فالعلم عند الله وحده .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

انخفاض كبير في سعر الذهب بالسوق المصري الآن ..عيار 21 الآن 590 جنيه فقط

سعر الذهب الآن في السوق المصري منخفض فوفقا للعيار الأكثر استخداما ( عيار 21) تشتري محلات الذهب الخام الجرام ب 570 جنيه وتبيع ب 590 جنيه . السعر الآن مناسب لمن يريد شراء الذهب .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة