بالصور..رأس غارب تعود للحياة من جديد.. إزالة آثار السيول من الشوارع بنسبة 60%.. عودة الكهرباء والمخابز الآلية تعمل من جديد.. والمحافظ يتفقد المستشفى ويزور المصابين.. وجمعيات أهلية توفر إعانات ومساعدات

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 08:40 م
بالصور..رأس غارب تعود للحياة من جديد.. إزالة آثار السيول من الشوارع بنسبة 60%.. عودة الكهرباء والمخابز الآلية تعمل من جديد.. والمحافظ يتفقد المستشفى ويزور المصابين.. وجمعيات أهلية توفر إعانات ومساعدات إزالة أثار السيول فى رأس غارب
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت مدينة رأس غارب التى ضربتها السيول فى الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة الماضى،  للحياة من جديد، بعد رفع قرابة 60% من آثار السيول بشوارعها المختلفة من قبل الجهات المختصة بجانب محافظة البحر الأحمر .

ازالة السيول بشوارع غارب

ازالة السيول بشوارع غارب

وتعمل الجهات المشاركة في رفع آثار السيول من مدينة رأس غارب على قدم وساق، لعودة المدينة مرة أخرى للحياة وعودة الخدمات لها، إذ أعادت الجهات المختصة اليوم إصلاح خطوط مياه الشرب والتيار الكهربى للمدينة وبالفعل تم وصول التيار الكهربى لمناطق مختلفة، كما تم تقديم عدد كبير من الإعانات والمساعدات للمضارين، والتى ساهم فيها المجتمع المدنى، وعدد من الجمعيات الأهلية.

عودة الحياة تدريجيا لمدينة غارب

عودة الحياة تدريجيا لمدينة غارب

من جانبه، تفقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر طرق وشوارع مدينة رأس غارب وذلك لمتابعة الأعمال التى تتم بها لإزالة آثار السيول التى تعرضت لها المدينة .

رفع قرابة 60% من اثار السيول بالمدينة

رفع قرابة 60% من اثار السيول بالمدينة

 

كما تفقد المحافظ أعمال السيارات التى تقوم بشفط المياه المتراكمة بأماكن تجمعات المياه وشدد على سرعة الانتهاء من هذه الأعمال حتى يتم تيسر الحركة المرورية للمدينة مرة أخرى فى أسرع وقت ممكن .

مشاركات مختلفة في العمل بالمدينة
مشاركات مختلفة في العمل بالمدينة
 

وأكد المحافظ خلال تفقده لأعمال رفع آثار السيول على زيادة أعداد المعدات التى تعمل على تحسين حالة الطرق وإزالة المياه والروبة المتراكمة والتى نتجت عن الأمطار والسيول.

محافظ البحر الاحمر يزور احد المصابين

محافظ البحر الاحمر يزور أحد المصابين

كما شدد المحافظ على الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى بسرعة إصلاح مطابق الصرف الصحى نظرا لخروج كميات كبيرة من المياه وإزالتها فورا لتسيير حركة المرور وإعادة ضخ المياه للمدينة.

محافظ البحر الاحمر مع اهالى المصابين امام المستشفى

محافظ البحر الأحمر مع أهالى المصابين أمام المستشفى

وتابع محافظ البحر الأحمر ضمن جولته بمدينة رأس غارب المتضررة جراء السيول  الإجراءات الصحية المتبعة داخل مستشفى غارب المركزى للمصابين جراء السيول حيث زار مجمع العيادات الخارجية للمستشفى وذلك للاطمئنان على المصابين جراء السيول التي شهدتها المدينة وأيضا لمتابعة الإجراءات الصحية التي تقدم لهم .

محافظ البحر الاحمر يطمأن الاهالى برأس غارب

محافظ البحر الأحمر يطمأن الأهالى برأس غارب

أكد محافظ البحر الأحمر أنه تم استقبال قافلتين طبيتين لتقديم المساعدة للأهالى المتضررين و المصابين جراء السيول أحدهما  مقدمة من وزارة الداخلية والأخرى من كلية الطب بجامعة جنوب الوادي تضم جميع التخصصات من " جلدية – أطفال – جراحة – صدر – باطنة –أسنان ".

جانب من المساعدات التى تصل غارب

جانب من المساعدات التى تصل غارب

 

كما تفقد أماكن صرف العلاج بالمستشفى وأمر بتوفير الأدوية للأماكن التى بها نقص، كما تفقد آخر التطورات والأوضاع التى تتم بمدينة رأس غارب.

الجمعيات الاهلية تريل مساعدات لغارب

الجمعيات الأهلية ومساعدات لغارب

وأشار المحافظ إلى أن جميع الأجهزة بالمحافظة والمدينة، بمشاركة القوات المسلحة، تعمل بكامل طاقتها لاستعادة البنية التحتية للمدينة التى ينبغي أن تكون عليها  طرق شوارع المدينة .

 

وأوضح محافظ البحر الأحمر، أن جميع لجان الحصر تعمل على حصر المنازل المتضررة والمتضررين جراء السيول حتى تتمكن المحافظة من تعويضهم ماديا لأى ضرر وتلفيات لحقت بهم وبمنازلهم.

 

وكلف محافظ البحر الأحمر، الطب البيطري والبيئة بعمل مسح لجميع الأماكن التي تجمعت بها السيول وذلك للكشف عن الزواحف القادمة مع السيل وأيضا للتخلص من الحيوانات النافقة إن وجدت بطريقة آمنة لا تضر النظام البيئي إذ أن هذا يعطى لنا منظومة صحية متكاملة ويمنع انتشار أى أمراض أو أوبئة تضر بأهالينا بمدينة رأس غارب .

 

وتابع: "هذا هو الوقت الحقيقى لتكاتف القوى الشعبية والتنفيذية لخدمة أهالى رأس غارب وتقديم طرق المساعدة للخروج من هذه الأزمة".

 

فيما أكد الدكتور حسام جميل مدير إدارة الطب الوقائى أن لليوم الثالث على التوالى تستمر  لجان مختلفة من الطب الوقائى مكونة من لجنة البيئة لأخذ عينات من خزانات وخطوط المياه للتأكد من صحة المياه بمدينة غارب.

 

كما أكد مدير إدارة الطب الوقائى لـ"اليوم السابع" أنه تم الدفع أيضا بلجنة لمكافحة القوارض والزواحف بالمدينة وكذلك لجنة الترصد لمكافحة أي أمراض أو أوبئة متفشية من آثار السيول.

 

وأضاف أنه تم الدفع بلجنة لمعاينة المواد الغذائية والتأكد من صلاحيتها، كما أعلنت مديرية الطب البيطرى على عمل لجان تابعة لها بمدينة راس غارب لرفع الحيونات النافقة والتى وصلت للمدينة من الزواحف والقوارض بطريقة آمنة غير مخالفة للبيئة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة