المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبى: قطر تدعم ميليشيات إبراهيم الجضران للهجوم على "الهلال النفطى".. "المسمارى" لـ"اليوم السابع": الدوحة تواجه محاولة نهوض قطاع الغاز فى ليبيا وواشنطن دمرت سرت كليا

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 06:15 م
المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبى: قطر تدعم ميليشيات إبراهيم الجضران للهجوم على "الهلال النفطى".. "المسمارى" لـ"اليوم السابع": الدوحة تواجه محاولة نهوض قطاع الغاز فى ليبيا وواشنطن دمرت سرت كليا العقيد أحمد المسمارى المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث الرسمى باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، العقيد أحمد المسمارى، إن ميليشيات وبقايا إبراهيم الجضران تتحرك بمعاونة زياد بلعم وبدعم وزير الدفاع فى حكومة الوفاق الوطنى المهدى البرغثى، لاستعادة الهلال النفطى، متهما قطر بالوقوف وراء تلك المحاولات لرغبتها فى عدم نهوض قطاع النفط فى ليبيا للخروج من الأزمة خاصة قطاع الغاز.

وأكد "المسمارى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من ليبيا، اليوم الثلاثاء، أن قطر تعهدت بعمليات ما يسمونه "تحرير الهلال النفطى" وأن لديهم قوات فى الجفرة تتم متابعتها من قبل الجيش الوطنى الليبى، موضحا أن القوات المسلحة الليبية جاهزة لخوض عمليات ما بعد الهلال النفطى، وأن الأمور تجرى هكذا وأن الجيش يتابع الوضع فى الزاوية والوضع الكارثى من اقتتال الميليشيات المسلحة المدعومة بعناصر إرهابية، وأن ما يحدث عملية قبلية وتستنكرها القيادة العامة، وعلى رأسها تهجير المواطنين، داعيا لاحترام حقوق الإنسان وتعاليم الدين الإسلامى وعدم استهداف المدنيين.

وأكد المسمارى أن زيارة القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر إلى الإمارات كانت ناجحة جدا، مشيرا إلى أن القائد العام تشاور مع المسئولين فى الإمارات – باعتبارها إحدى الدول الحليفة الداعمة للجيش - حول طبيعة التطورات الجارية فى البلاد وتحليل المواقف الأمنية والعسكرية لمحاربة الإرهاب وتوحيد جهود الدول الداعمة للجيش الليبى، وعلى رأسها ومصر والإمارات والأردن باعتبارها مهددة من قبل الإرهابيين، وذلك فى زيارة تأتى فى إطار العلاقات المشتركة بين البلدين.

وبسؤاله عن موعد تحرير مدينة سرت من قبضة تنظيم داعش، أوضح أن عملية تحرير سرت لا يمكن التكهن بها بسبب أساليب العدو والتنظيمات الإرهابية التى لا تعرف الإسلام، وتستخدم طرقا وأساليب فى المواجهة، أبرزها التفخيخات وهى إحدى العقبات التى تواجه الجيش الوطنى الليبى.

وأوضح أن قوات "البنيان المرصوص" لم تحقق خلال 6 أشهر نتائج ملموسة، وأنهم يحررون بعض الأحيان ويتركون الأخرى، مؤكدا أن مدينة سرت أصبحت مدينة أشباح مثل مدينة الأنبار بسبب الطيران الأمريكى الذى دمر المدينة بشكل كامل.

وأشار إلى أن الطيران الأمريكى دمر مدينة سرت، وهو نفس نهجهم المتبع فى سوريا والعراق ولا يمكن أن يعود إليها السكان، إلا بعد إعادة إعمارها بشكل كامل، مؤكدا أن الطيران الأمريكى يمكن أن يكون قد نجح فى توجيه واستهداف أهداف مباشرة لتنظيم داعش الإرهابى، مشيرا إلى أن اتباع التنظيم الإرهابى فى سرت لاستراتيجيات من خلال استدراج قوات البنيان المرصوص إلى مناطق تقارب خطوط عناصر التنظيم الإرهابى واستهدافهم فى الأحياء، وهو ما يصعب مهمة الطيران الأمريكى فى التعامل معهم.

ودعا المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية العقيد أحمد المسمارى قوات البنيان المرصوص، للخروج من معركة تحرير سرت بأقل الخسائر حتى يتمكنوا من تحرير المدينة.

يذكر أن وزير الدفاع فى حكومة الوفاق الوطنى، العقيد المهدى البرغثى، قام بزيارة إلى قطر للقاء عدد من المسئولين فى الدوحة لبحث تطورات العمليات العسكرية، إضافة لمعلومات ترددت حول دفع الدوحة البرغثى نحو السيطرة على منطقة الهلال النفطى باعتبارها منطقة استراتيجية ذات أهمية بالغة فى ليبيا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة