أكرم القصاص - علا الشافعي

القوات المسلحة تكافح ارتفاع الأسعار.. الجيش يعد 8 ملايين عبوة غذائية لتوزيعها بنصف الثمن على المواطنين.. لا تدفع أكثر من 25 جنيها للعبوة الواحدة.. 400 ألف كرتونة للقاهرة الكبرى و 200 ألف للصعيد

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 11:49 ص
القوات المسلحة تكافح ارتفاع الأسعار.. الجيش يعد 8 ملايين عبوة غذائية لتوزيعها بنصف الثمن على المواطنين.. لا تدفع أكثر من 25 جنيها للعبوة الواحدة.. 400 ألف كرتونة للقاهرة الكبرى و 200 ألف للصعيد مساعدات القوات المسلحة للمحافظات
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار خطة القوات المسلحة المصرية، لمكافحة غلاء الأسعار ومحاولة إحداث نوع من التوازن فى السوق المحلى، لمواجهة جشع التجار والمحتكرين، انتهت القوات المسلحة من إعداد وتجهيز أضخم حصة غذائية بلغت ثمان ملايين عبوة غذائية لتوزيعها بنصف الثمن علي المواطنين بجميع محافظات الجمهورية.

 

 جنود القوات المسلحة يجهزون عبوات السلع المخفضة تمهيدًا لتوزيعها على المواطنين

جنود القوات المسلحة يجهزون عبوات السلع المخفضة تمهيدًا لتوزيعها على المواطنين

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة، بمشاركة أجهزة الدولة في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وإيماناً من القوات المسلحة بدورها الحيوي باعتبارها جزءً من نسيج شعب مصر وإحدى مؤسسات الدولة المصرية التي تحرص كل الحرص على توفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وأصدر الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أوامره لجهاز الخدمات العامة بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وهيئة الإمداد والتموين بإعداد العبوات الغذائية وتوزيعها علي المواطنين بنطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات التى تدخل فى نطاق مسئوليتها.

وحرصت الدولة على الإعداد والتجهيز الجيد للأصناف التي يتم تدبيرها سواء من خلال الوحدات الإنتاجية بالقوات المسحة أو بالتعاون مع الشركات المصرية بالسوق المحلى، حيث تضم كل عبوة كيلو جرام من السكر والأرز والفول و3 أكياس مكرونة، بالإضافة إلى عبوة للسمن وصلصة الطماطم والشاي ، تم تجميعها داخل عبوات خاصة وطرحها للمواطنين بنصف ثمن التكلفة، وبواقع 25 جنيها للعبوة الواحدة .

جانب من تجهيز عبوات غذائية مخفضة لتوزيعها على المواطنين
جانب من تجهيز عبوات غذائية مخفضة لتوزيعها على المواطنين

 

وبدأت الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية في توزيع مليون عبوة غذائية كأسبقية أولي تم نقلها داخل أسطول من الشاحنات وسيارات النقل المجهزة إلى مناطق ونقاط التوزيع بكافة مدن ومحافظات الجمهورية، حيث يتم طرح 400 ألف عبوة بالمحافظات تدخل بنطاق مسئولية المنطقة المركزية العسكرية و 200 ألف عبوة بمحافظات المنطقة الجنوبية العسكرية، وطرح 140 ألف عبوة بنطاق مسئولية الجيش الثاني الميدانى وتوزيع 120 ألف عبوة بمحافظات المنطقة الشمالية العسكرية و40 ألف عبوة بالمنطقة الغربية العسكرية.

ويقوم جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، بتوزيع 40 ألف حصة غذائية داخل 422 منطقة بالقرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجا بمختلف مراكز ومدن الجمهورية، وذلك حرصاً من الدولة ومؤسساتها المختلفة على التلاحم مع أبناء الشعب المصرى وتخفيف العبء عن كاهلهم.

وكانت القوات المسلحة، ساهمت فى حل أزمة لبن الأطفال منذ عدة أسابيع عبر استيراد شحنات بنصف الثمن وتوزيعها على المنافذ المعتمدة، فيما تستمر خطة الوزارة فى الدفع بالعربات المتنقلة، والشراكة مع الوزارات فى تخفيض العديد من السلع الاستراتيجية، فى إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة الإرتفاع الجنونى فى أسعار بعض السلع.

           

 

القوات المسلحة تعد 8 ملايين عبوة غذائية بسعر مخفض لتوزيعها على المواطنين
القوات المسلحة تعد 8 ملايين عبوة غذائية بسعر مخفض لتوزيعها على المواطنين

 

 

                      

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة