عدا السلع الضرورية..

الغرفة التجارية: انخفاض الدولار 2 جنيه بعد مبادرة ترشيد الاستيراد

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 10:52 م
الغرفة التجارية: انخفاض الدولار 2 جنيه بعد مبادرة ترشيد الاستيراد علاء عز أمين
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرفة التجارية، إن الغرفة قامت بخطوة جريئة، حيث ناشدت تجارها التوقف تماما عن التعامل بالدولار، مضيفا: "بالفعل الدولار نزل 2 جنيه كمشتر وليس هناك مشتر، وسيواصل الانخفاض".

 

وأوضح "أمين"، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامج "هنا العاصمة": "الغرفة اجتمعت مع الشعبة العامة للمستوردين، والشعبة العامة، والشعبة العامة للصرافة، وتم الاتفاق على وقف التعامل مع الدولار والعملات الأجنبية لمدة أسبوعين إلا فى استثناءات، مع وقف استيراد السلع غير اللازمة لـ3 أشهر، وتوافق معظم الموجودين على هذا وبالفعل انخفض الدولار، ونأمل أن يركب البنك المركزى الموجة وأن نعود للسعر العادل للجنيه".

 

وتابع أمين: "استثنينا السلع الغذائية، وقمنا بتقسيم السلع، وحددنا ما هو العاجل، مع وقف استيراد السلع التى لدينا مخزون منها ونناشد المواطنين أن يقفوا مع الغرفة فى هذه المبادرة، وليس من الضرورة تغيير السيارة، أو التليفزيون أو غيره، والسلع المعمرة غير الضرورية"، مؤكداً أن هدف المبادرة هو إلغاء المضاربات ومحاولة الحفاظ على سعر الدولار.

 

وأشار إلى أن الزيادة بين السعر فى السوق الرسمى والسوق السوداء 100%، بما أدى إلى خروج القدرات الشرائية من المستهلين، وأضر بالجميع، ولذا من المصلحة العامة الوصول إلى سعر توافقى لمصلحة التجار والمستهلكين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة