أكرم القصاص

قنصل مصر فى هيوستن بأمريكا يشارك فى تنظيم مهرجان مصر الأول لتنشيط السياحة

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 06:22 م
قنصل مصر فى هيوستن بأمريكا يشارك فى تنظيم مهرجان مصر الأول لتنشيط السياحة سامح شكرى وزير الخارجية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار جهود السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج للترويج الثقافى والتنشيط السياحى لمصر، شارك القنصل العام المصرى فى هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية السفير خالد راضى، بالتنسيق مع عدد من أفراد الجالية المصرية فى هيوستن فى تنظيم وإقامة مهرجان مصر الأول فى هيوستن، وذلك يوم السبت الماضى فى أحد أكبر المتنزهات بمدينة هيوستن EVERGREEN PARK.

وذكرت وزارة الخارجية، عبر بيان صحفى اليوم الثلاثاء، أن هيئة تنشيط السياحة المصرية قامت برعاية المهرجان بجانب مجموعة أخرى من الشركات الراعية بالولايات المتحدة، إضافة إلى شركة مصر للطيران، كما أوفدت وزارة الثقافة المصرية فرقة الأقصر للفنون لإحياء البرنامج الثقافي للمهرجان ولاقت الفرقة ترحيبا شديدا من الحضور، كما حضر خبير أثرى من قبل وزارة الآثار المصرية لإلقاء محاضرات وعرض فيلم تسجيلى عن "توت عنخ آمون" حول آخر الاستكشافات الأثرية في مصر.

شهد المهرجات إقبالا كثيفا، حيث حضره ما يقرب من 10 آلاف زائر للمهرجان على مدار اليوم، كما حظي المهرجان بتغطية إعلامية في مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة بمدينة هيوستن بالتركيز علي فقرات المهرجان المختلفة والتراث المصرى. ومن المتوقع أن يعقد هذا الهرجان سنويا ولمدة يومين، وذلك بعد نجاحه الكبير هذا العام.

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة