أكرم القصاص - علا الشافعي

تتضمن غلق قاعدة "أنجليك"...

دعوى قضائية لمحامى تركى تتهم واشنطن بدعم تحرك الجيش ضد أردوغان

الأحد، 09 أكتوبر 2016 07:17 م
دعوى قضائية لمحامى تركى تتهم واشنطن بدعم تحرك الجيش ضد أردوغان البنتاجون - أرشيفية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع المحامى التركى مارت أريلماز، دعوى قضائية ضد رئيس هيئة الأركان الأمريكية جوزيف دانفورد، وعدد آخر من المسؤولين الأمريكيين، على خلفية دعمهم لتحرك الجيش منتصف يوليو الماضى ضد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

 

وقالت صحيفة "حرييت" التركية إن أحداث  تحرك الجيش شهدت تطورا غريبا تمثل فى قيام محامى تركى برفع دعوى قضائية ضد رئيس هيئة الأركان الأمريكية، جوزيف دانفورد ومدير الاستخبارات الأمريكية، جيمس كلابر، و قائد القيادة المركزية الأمريكية، جوزيف فوتيل، على خلفية دعمهم لتحرك الجيش .

 

وأوضحت الصحيفة التركية، أن عريضة الدعوى التى تقدم بها المحامى "مارت أريلماز" تضمنت أقوال أحد الخبراء العاملين فى قاعدة إنجيرليك الجوية بمدينة آضنة، تشافوش محمد، الذى قال إنه بعد انتهاء عمله الأضافى يوم الـ15 من يوليو استدعاه الجنرال التركى بكير أرجان، للعمل وفى تمام الساعة الـ8:00 توجهوا إلى مبنى تابع للأمريكيين الموجودين بقاعدة إنجيرليك، ودخل أرجان هذه المبنى وبقى بداخله لمدة 15-20 دقيقة.

 

وأشار المحامى التركى، إلى أن خطة الاحتلال التى كان مقرر لها ليلة 15 يوليو ،  تم إدارتها من قاعدة إنجيرليك، وإن جنود  الجيش الرافضين لحكم رجب طيب أردوغان تحركوا مع المسؤولين الأمريكيين فى آن واحد، فالولايات المتحدة الأمريكية هى من وجهت هذه الحركة.

 

وطالب المحامى التركى بإغلاق قاعدة انجيرليك بشكل مؤقت، وبدء محاكمة المشتبه فيهم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة