بالفيديو والصور.. الأقصر تستعيد مكانتها السياحية فى شهر النصر باستقبال 7794 سائحا خلال أسبوع.. وشركات السياحة تعد بمضاعفة الرحلات.. و"تليجراف" تسيل لعاب البريطانيين بشعار "ألا يداعبك سحر وادى الملوك"

الأحد، 09 أكتوبر 2016 11:58 م
بالفيديو والصور.. الأقصر تستعيد مكانتها السياحية فى شهر النصر باستقبال 7794 سائحا خلال أسبوع.. وشركات السياحة تعد بمضاعفة الرحلات.. و"تليجراف" تسيل لعاب البريطانيين بشعار "ألا يداعبك سحر وادى الملوك" السائحون يتوافدون على معابد الأقصر فى الأسبوع الأول من أكتوبر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الأقصر عاصمة السياحة العالمية خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر انتعاشة سياحية كبيرة، وذلك مع انطلاق موسم السياحة الشتوى لهذا العام، حيث توافد الآلاف من السائحين خلال الـ7 أيام الماضية فى رحلات بمطار الأقصر وزاروا معالم الأقصر السياحية بأعداد كبيرة تعدت الـ10 آلاف سائح.

 


بالفيديو.. الأقصر تستعيد مكانتها السياحية فى... by youm7

 

وفى هذا الصدد قال الدكتور مصطفى وزيرى، مدير عام آثار الأقصر، إن أعداد السياح الزائرين للمناطق السياحية والأثرية شهدت زيادة ملحوظة خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، موضحاً أن الزيارات بدأت تتزايد تدريجيا مع دخول الموسم السياحى الجديد، خاصة السياح الصينيين الأكثر إقبالا على زيارة آثار المحافظة، وبلغ عدد الزائرين 7794 سائحا.

 

وشهد السبت الأول من أكتوبر توافد حوالى 1150 سائحا مصريا وأجنبيا، وشهد يوم الأحد توافد 1244 سائحا، والاثنين 1000 سائح، والثلاثاء 1125 سائحا، والأربعاء 975 سائحا مصريا وأجنبيا، أما يوم الخميس فقد بلغ إجمالى عدد الزائرين للمناطق الأثرية بالمحافظة 1200 سائح أجنبى ومصرى، منقسمين على 1050 سائحا أجنبيا و150 سائحا مصريا، ويوم الجعة 7 أكتوبر شهد زيارة 1100 سائح مصرى وأجنبى.

 

كما أحيا الثنائى المصرى العالمى aly & fila حفلا موسيقيا يوم 7 أكتوبر مساء فى معبد الكرنك بمدينة الأقصر، وذلك تحت شعار future sound of Egypt أى صوت مستقبل مصر، وهو المشروع، الذى أسسه كل من aly & fila ويعملان من خلاله، حيث اختارا فى 2009 تأسيس شركة إنتاج فرعية من "أرمادا" التى يملكها الدى جى الهولندى العالمى المصنف رقم واحد فى وقت من الأوقات لتحمل اسم "صوت مستقبل مصر".

 

ويذكر أنه فى عام 2013، دخل الثنائى مسابقة عالمية باسم "Top 100 DJS"، وتم تصنيفهما الـ"19" على مستوى العالم، وفى عام 2014، تم تصنيفهما كأول فريق يسافر لأكبر عدد من دول العالم فى سنة واحدة، وعددهم 46 دولة.

 

ومن جانبه أكد الخبير السياحى محمد عثمان نائب رئيس غرفة السياحة والسفر السابق، أن سياحة الحوافز عادت إلى الأقصر من جديد بعد خمس سنوات منذ عام 2011، حيث وصلت إلى الأقصر مجموعة مكونة من 110 سائحين، تابعين لأحد أكبر شركات الإلكترونيات فى العالم، من أجل عقد اجتماعهم الدولى بمحافظة الأقصر على مدار ثلاثة أيام.

 

وكان فى استقبال المجموعة الخبير السياحى محمد عثمان، وطاقم موظفى شركته السياحية، ومن المتعارف عليه أن سياحة الحوافز تعتبر واحدة من أهم مصادر الدخل، وذلك للارتفاع الكبير فى مستوى الإنفاق.

 

فيما استقبلت مدينة الأقصر يوم الخميس الماضى 500 سائح ألمانى قادمين من دولة ألمانيا عبر رحلات طيران مباشر لزيارة المعالم الأثرية والحضارية بالمحافظة، حيث استقبل مطار الأقصر 4 رحلات مباشرة على متنها 450 سائحا، قادمين من المدن الأربع الألمانية" ميونيخ، ودوسلدورف، وليبزج، وفرانكفورت"، بالإضافة لاستقبال 50 سائحا ألمانيا قادمين برا من مدينة الغردقة، وتم توزيع الأجانب على 8 فنادق عائمة بنهر النيل فى الأقصر بنسبة 90 %، فيما تم توزيع 10% من السياح الألمان على الفنادق الثابتة بالمحافظة.

 

من جانبه قال حسام عبدالله مدير عمليات إحدى شركات السياحة، فى تصريحات خاصة لـ" مباشر من الأقصر، إن المحافظة تستقبل من 450 إلى 550 سائح أسبوعيا قادمين من ألمانيا لزيارة معالم الأقصر الأثرية والتاريخية.

 

وأضاف حسام عبد الله، أنه من المتوقع ارتفاع الأعداد الوافدة عن طريق إحدى شركات السياحة، خلال الفترة القادمة، تزامنا مع الهدوء النسبى فى الأوضاع الذى تشهده الأقصر وأسوان، والحالة الأمنية المستقرة التى تشهدها البلاد فى الفترة الأخيرة، وما تحظى به الأقصر عقب اختيارها مدينة السياحة العالمية.

 

كما شهد معبد هابو بالبر الغربى لمحافظة الأقصر، حفل افتتاح الاجتماع السنوى لشركة عالمية بحضور محمد بدر محافظ الأقصر، والعميد أيمن الشريف رئيس مجلس ومدينة القرنة، ونورا على رئيس اتحاد الغرف السياحية، وهندريك فيربروجى مدير تسويق إحدى الشركات، ومشاركة 110 من موزعى الشركة حول العالم من مختلف الجنسيات.

 

وقالت نورا على، أن عودة سياحة الحوافز بعد توقف 5 سنوات يعد نجاحا كبيرا فى حركة تنشيط السياحة خاصة لجذب السائح الأعلى إنفاقا، الأمر الذى يسهم فى نقل الصورة الحقيقة عن مصر حول العالم.

 

وأكد هندريك فيربروجى مدير تسويق الشركة، أن اللقاء السنوى هذا العام يقام تحت عنوان احتفالية التاريخ حيث تحتفل الشركة بدورها الرائد ونجاحاتها المتوالية خلال العشرة أعوام الأخيرة لذلك وقع الاختيار على الأقصر أرض الحضارة والتاريخ، ومن المميز هذا العام وجود مشاركين مختلفى الجنسيات تحت مظلة الحضارة والتاريخ الفرعونى العظيم الأمر الذى ساعد فى تنوع مواد ورش العمل والمناقشات بين المشاركين.

 

أما صحيفة "تليجراف" البريطانية فقد أفردت تقريرا مميزا لدعوة السياح الإنجليز لزيارة الأقصر والاستمتاع بسحر معالمها الأثرية المتمثلة فى معبدى الكرنك والأقصر ووادى الملوك بعد استئناف مصر للطيران رحلاتها من لندن للأقصر بعد توقف 6 أشهر، حيث استهلت الصحيفة فى تقريرها، بدعوتها البريطانيين "ألا يداعبك سحر وادى الملوك بعد استئناف رحلات الأقصر؟، وأشارت فيه إلى أن ذلك القرار سيجعل الرحلات النيلية وزيارة معابد الأقصر أمراً سهلاً لملايين البريطانيين، لافتة أن إجراءات الأمن بالمقاصد السياحية بات محكماً للغاية، وكثافة للشرطة فى كل مكان ووسط ترحيب وكلاء صناعة السياحة بمصر.

 

ونقلت الصحيفة عن رشا عزايزى مدير المكتب السياحى المصرى بلندن، أن السائح البريطانى يثق فى المقاصد المصرية، وهم موضع ترحيب، وأكدت أن استئناف الخدمة سيتيح للسائح البريطانى زيارة أعرق المعالم الثقافية بالعالم، بما فيها وادى الملوك والملكات، وكنوز توت عنخ أمون، ومعابد الأقصر والكرنك.

 

وأشارت "تليجراف" إلى أن السياح البريطانيين، الذين أتيحت لهم فرصة زيارة الأقصر الأسبوع الجارى، أعربوا عن اندهاشهم من مستوى إجراءات الأمن المصرية التى تحسنت كثيراً عن الفترة الماضية منذ تحطم الطائرة الروسية بسيناء أكتوبر الماضى.

 

بينما أشار أحدهم "ليزى بورتر" كاتب التقرير والذى زار الأقصر، إلى أن إجراءات الأمن بالمواقع السياحية محكمة للغاية، وأن رجال الأمن كانوا منتشرين فى كل مكان، كما لفت إلى أن زيارته الأخيرة لمصر لن تُنسى، وأن الزائر شعر بخصوصية الزيارة لوادى الملوك، ووجد نفسه مختلياً بين المعالم الثقافية الكبرى فى تجربة فريدة وسط خلو المواقع الخالدة من السياح واختفاء الباعة الجائلين، معرباً عن أمله فى عودة آلاف الزائرين لمصر قريبا.

 


السائحون يتوافدون على معابد الأقصر فى الأسبوع الأول من أكتوبر

 


الأقصر تشهد انتعاشة كبرى فى مطلع أكتوبر

 


جانب من زيارات السائحين لمعبد الأقصر

 


الفريق الفنى المصرى aly & fila فى حفل بالكرنك

 


معبد الكرنك يستقبل آلاف الزائرين خلال أسبوع أكتوبر الأول

 


احتفالية شركة كانون بمعبد هابو غرب الأقصر

 


جانب من احتفالات الأجانب بمعابد الأقصر

 


احتفالية كبرى داخل معبد هابو بسياحة الحوافز

 


سائحون إنجليز يستمعون لشرح مرشد سياحى بمعبد الكرنك

 


الأقصر تشهد انتعاشة سياحية وزيارات بالآلاف خلال أول أسبوع من أكتوبر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة