الفراعنة يبدأون مشوار المونديال بالصدارة وأول 3 نقاط فى رحلة الحلم.. مصر تهزم الكونغو 2 / 1 فى تصفيات كأس العالم.. تألق السد العالى.. صلاح "مفتاح اللعب.. استبسال دفاعى.. والكرات الطولية سر الفوز

الأحد، 09 أكتوبر 2016 06:47 م
الفراعنة يبدأون مشوار  المونديال بالصدارة وأول 3 نقاط فى رحلة الحلم.. مصر تهزم الكونغو 2 / 1 فى تصفيات كأس العالم.. تألق السد العالى.. صلاح "مفتاح اللعب.. استبسال دفاعى.. والكرات الطولية سر الفوز منتخب مصر
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق المنتخب الوطني فوزا مهما على نظيره الكونغولي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الأحد على استاد كينتلي بالكونغو في افتتاح المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا 2018، وشهدت المباراة عدة شواهد نبرزها في السطور التالية.

الجبهة اليسرى ثغرة للفراعنة:

شهدت النصف ساعة الأولى من اللقاء وجود ثغرة في الجبهة اليسرى بسبب تقدم عبد الشافى المستمر وعدم وجود تغطية من جانب إسلام جمال قلب الدفاع أو ثنائي الوسط طارق حامد ومحمد النني، وتسببت في تشكيل خطورة على مرمى المنتخب وتسجيل هدف التقدم للكونغو.

الحضري يتألق:

دافع

 الحضري عن مرماه خلال الشوط الأول وأنقذ أكثر من كرة وتألق في إبعاد تسديدة قوية خارج المرمي، واعتمد على خبرته الكبيرة في التعامل مع الكرات الخطيرة على مرماه.

غياب التنسيق بين ثلاثي الوسط:

غاب التنسيق والتناغم بين ثلاثي الوسط محمد النني وطارق حامد وعبد الله السعيد الأمر الذي تسبب في غياب الفراعنة عن السيطرة على منطقة المناورة ومنح الحرية لأصحاب الأرض في تشكيل خطورة على مرمى الحضري.

الاعتماد علي صلاح كورقة رابحة:

اعتمد لاعبو المنتخب على محمد صلاح في تشكيل خطورة على مرمى الكونغو من الجبهة اليمنى عن طريق الكرات الطولية التي يتم إسقاطها في ظهر مدافعي الكونغو وتمنح الأفضلية لصلاح في ملاقاة الحارس بدون مراقبة من المدافعين.

ضغط متقدم للخصم:

اعتمد لاعبو الكونغو على الضغط المتقدم من وسط ملعب الفراعنة لتشكيل خطورة على دفاعات الفراعنة وإرباكهم حتى يقعوا في أخطاء تمكنهم من الوصول لمرمى الحضري.

 

الكرات العرضية صنعت الفارق:

نجح الفراعنة فى إحراز هدف التعادل من كرة عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق عبد الشافي الذي عرضها لصلاح وأهداها الأخير في الشباك، في الوقت الذي لم يتمكن الفراعنة من استغلال العرضيات علي مدار الـ40 دقيقة الأولي خلال اللقاء.

 

هجمة مرتدة سريعة تثمر عن هدف:

استغل لاعبو الفراعنة هجمة مرتدة منظمة من الجبهة اليمنى عن طريق محمد صلاح في الوصول لمرمى الكونغو وتسجيل هدف التقدم فى الدقيقة 58 بعدما أهدى صلاح الكرة لعبد الله السعيد وسددها الأخير مباشرة في المرمى.

ضغط كونغولي وتراجع مصرى:

استقبل الدفاع المصري هجوما مكثفا بعد تسجيل هدف التقدم وضغط لاعبو الكونغو  بكل خطوطهم، في الوقت الذي تراجع فيه لاعبو الفراعنة لتقديم الدعم والتغطية الدفاعية مع الخط الخلفي الذي دافع ببسالة عن مرماه.

استفاقة مصرية :

نشط الخط الهجومي للفراعنة بعد نزول الثنائي كوكا ورمضان صبحي اللذين شكلا خطورة على مرمي الكونغو وكاد الفراعنة يعززون النتيجة ولكن التسرع في إنهاء الهجمات وتألق الحارس الكونغولي حرم الفراعنة من ذلك.

أول ثلاث نقاط في رحلة الحلم:

حقق الفراعنة أول ثلاث نقاط في مشوارهم بالتصفيات اعتلى بهم صدارة المجموعة الخامسة نحو تحقيق حلم المصريين في التأهل لكأس العالم 20108 بروسيا، خاصة بعد تعادل غانا مع أوغندا بدون أهداف في طرفي المجموعة ذاتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

تحية واجبة للجميع . . لاعبين وجهاز .

ويارب . . كمال المهمة والتوفيق والتكاتف من الجميع بالنجاح للوصول لكأس العالم .

عدد الردود 0

بواسطة:

سهام سهام

مازلنا في بداية المشوار

مبروك الفوز وبلاش نتغر

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.zzz

عبد الشافي عبد الشافي عبد الشافي ...... تحية واجبة للجميع

>>

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة