أكرم القصاص - علا الشافعي

6 نوفمبر المرافعة فى دعوى "الازهر" بمنع إسلام البحيرى من الظهور على الفضائيات

الأحد، 09 أكتوبر 2016 05:04 م
6 نوفمبر المرافعة فى دعوى "الازهر" بمنع إسلام البحيرى من الظهور على الفضائيات  اسلام البحيرى
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الاحد، حجز الدعاوى القضائية المقامة من شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وآخرين بوقف بث برنامج "مع إسلام" الذي يقدمه الباحث إسلام بحيري، على فضائية "القاهرة والناس"، ومنعه من تقديم أى برنامج بذات المضمون على أي قناة وحظر نشر حلقات البرنامج، للمرافعة بجلسة ٦ نوفمبر المقبل .
 
وشهدت الجلسة الماضية تقديم المستشار جميل سعيد المحامى مذكرة معدة من إسلام بحيري للرد على الدعوى، وسلمت المحكمة نسخة منها صورة للدفاع الحاضر عن شيخ الازهر، الذى طلب اجلا للرد على المذكرة.
 
كما شهدت الجلسة الماضية تفريغ السيديهات المقدمة من المستشار جميل سعيد والتى تتضمن الحلقات المذاعة على فضائية القاهرة والناس لاسلام البحيرى. 
وقال شيخ الأزهر في دعواه أن "بحيري" مقدم البرنامج اعتاد على التطاول والهجوم على الشريعة الإسلامية والتراث الإسلامي، وتوجيه النقد غير المستند على دليل صحيح، والذي يفتقد إلى أدب الحوار واحترام العلماء، مستغلا حرية التعبير والاتصال المكفولة دستوريا في هدم تراث الأمة.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

ربنا يفك كربك يا اسلام يابحيري ان مع العسر يسرا ..ان مع العسر يسرا ..كررها ربنا سبحانه وتعالى مرتين للتأكيد .ولم يقل سبحانه بعد العسر يسرا وانما مع العسر يسرا ..فصبر جميل .ونحن في انتظارك .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تكميم الأفواه عملية عقيمة

الأوْلى بمن لا يوافق على أفكار إسلام بحيري أن يناقشها ويُظهر أوجه القصور فيها. منعُ الأشخاص من التعبير عن آرائهم عملية عقيمة، لأن تلك الآراء سيعبّر عنها آخرون، وإذا كانت مقْنِعة أو وجيهة، فإنها ستنتشر وتفرض نفسها، ولن يعوق انتشارها دعوى قضائية أو حكم محكمة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة