أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد العرابى: تحذيرات السفارة الأمريكية محاولة لإفساد احتفالية البرلمان

السبت، 08 أكتوبر 2016 01:25 ص
محمد العرابى: تحذيرات السفارة الأمريكية محاولة لإفساد احتفالية البرلمان السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد السفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أنه مع الأسف تصديق سفارتين لدولتين كأمريكا وكندا أكاذيب الجماعات الإرهابية، وعلى رأسها جماعة الإخوان، بأن هناك مخاوف أمنية أصدرت على إثرها البيان التحذيرى لرعاياها بمصر، مشيرًا إلى أن هناك محاولة واضحة لإفساد احتفالية البرلمان المصرى بمرور 150 على تأسيسه، والتى تقام بمدينة شرم الشيخ.

 

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان لـ"اليوم السابع"، أنه ينصح تلك السفارات بعدم الانجرار وراء النوايا الكاذبة التى تقصد وقف تدفق السائحين إلى مصر، بعد أن بدأت تعود تدريجيًا، وإفساد احتفالية البرلمان المصرى.

 

وأكد العرابى، أن هناك من يرسل معلومات كاذبة لتلك السفارات للإضرار بالسياحة، مشيرًا إلى أن أى معايير محايدة تتابعها سفارات تلك الدول التى تدعى بأنها صديقة لمصر، لافتًا أنه يجب أن تظهر تلك السفارات التعامل برزانة.

 

وأشار العرابى، إلى أن توقيت بيان التحذير من السفارة الأمريكية يأتى بعد أيام قليلة من مقتل محمد كمال مسئول اللجان النوعية بجماعة الإخوان، لافتًا إلى أنه يجب علينا عدم إعطاء تلك التحذيرات الاهتمام الكبير، لافتًا أنها لن تؤثر على المواطنين من رعايا الدولتين.

 

كان قد أعرب المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، عن الانزعاج من البيان التحذيرى الصادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة للرعايا الأمريكيين بمصر أمس الجمعة، والذى حذر من التواجد فى الأماكن العامة والتجمعات يوم الأحد 9 أكتوبر نتيجة "تهديدات أمنية محتملة".

 

وأكد أبو زيد، فى بيان صحفى، أن السفارة الأمريكية لم تنسق مع وزارة الخارجية أو تخطر أية جهة مصرية رسمية أخرى بأسباب إصدار هذا البيان أو طبيعة التهديدات الأمنية المشار إليها، الأمر الذى يثير علامات استفهام حول أسباب إصدار البيان بهذا الأسلوب.

 

وكشف المتحدث باسم الخارجية، عن قيام وزارة الخارجية بالاتصال المباشر بالسفارة الأمريكية بالقاهرة عقب صدور البيان للاستفسار عن أسباب صدوره، حيث نفت السفارة وجود أية أسباب محددة أو تهديدات أمنية معينة وراء إصدار البيان، وإنما هو إجراء روتينى احترازى يتم القيام به خلال فترات العطلات الممتدة التى تزداد فيها تجمعات المواطنين فى الأماكن العامة، الأمر الذى يقتضى إصدار مثل تلك التوجيهات الاحترازية.

 

 وقد استنكرت وزارة الخارجية خلال الاتصال إصدار مثل تلك البيانات غير المبررة، التى يمكن أن يكون لها تأثيرات سلبية، لاسيما ما قد ينتج عنها من أضرار اقتصادية.

 

ودعا المتحدث باسم الخارجية كافة السفارات الأجنبية فى مصر إلى توخى الحذر من إصدار بيانات غير مبررة أو مفهومة أسبابها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ezazez20

وراء الشائعات فصيل الاخوان الارهابي والمنظمات الحقوقيه

وراء الشائعات ......فصيل الاخوان الارهابي ....من كلاب اهل النار والمنظمات الحقوقيه المموله من الخارج ولابد من تعاون جميع المصريين الوطنيين مع الدوله للقضاء علي العناصر التخريبيه ومروجي الشائعات والتحريضات والي المصريين الاخوان الخوالرج لاينتمون لمصر وليس لهم وطننا في اي مكان وفكره الوطن معدوةمه لديهم اصلا ولادين ولاضمير ولا اخلاق لاي اخواني تاجروا بالشعارات الدينيه....وبالاسلام هو الحل......والواقع ان عقيدتهم وملتهم اخذت شعارات من الاسلام ....لتحقيق اغراضهم القذره وفضلوا انفسهم علي سائر البشر.... واستدرجوا من ابناء البلد عناصر مخبوله وعناصر مرضي عقليا ...وزودهم بالفكار الشريره وبالسلاح .... والان يهددون المصريين.....وتلوثت ايديهم بدماء ابناء مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة