طارق الخولى: خروج احتفالية شرم الشيخ بشكل لائق أبلغ رد على تحذير السفارات

السبت، 08 أكتوبر 2016 12:32 م
طارق الخولى: خروج احتفالية شرم الشيخ بشكل لائق أبلغ رد على تحذير السفارات طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن تحذيرات السفارتين الأميركية والكندية لرعاياهم من التواجد فى الأماكن العامة والتجمعات تحت دعوى "تهديدات أمنيه محتملة"، غير مبرر وتعد موجة جديدة من موجات تصدير الأزمات لاسيما مع وجود تفاهمات مع روسيا على عودة السياحة ورفع بريطانيا الحظر الجوى عن شرم الشيخ والأقصر.

 

وأضاف "الخولى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "لا استبعد أيضا استهداف هذه البيانات خلق رسالة مضادة للرسالة التى ترغب مصر توجيهها بإقامة سلسلة من المحافل الدولية بدءً من الاحتفالية التى ينظمها مجلس النواب بذكرى مرور 150 عامًا على نشأه الحياة النيابية على أرض شرم الشيخ، حيث كان اختيار الجانب المصرى لمدينة السلام هدفه إرسال رسالة طمأنة للعالم حول استقرار الأوضاع الأمنية فى سيناء والمنتجعات السياحية بها".

 

وأوضح "الخولى" أن اللجنة لم تتواصل مع أى من السفارتين فهناك بعض البيانات التى تصدر، وتكون أغراضها واضحة، فالتواصل ليس له داعى فى هذا الصدد، مشيرا إلى أن خروج الاحتفالية التى تنظمها مصر غدا فى أفضل شكل سيكون أبلغ رد على مثل هذه البيانات.

 

واستطرد الخولى قائلاً: "إننا مطمئنين لوضع المطارات، لأنها تشهد إجراءات أمنية مشددة حتى أن النواب يخضعون لتفنيش ذاتى كامل، ولسنا قلقين حيال الأوضاع الأمنية فى شرم الشيخ".

 

ولفت الخولى إلى أن اقتصاد مصر يقوم على الخدمات ومنها السياحة، وتصدير الأزمات فيما يتعلق بالأوضاع الأمنية من شأنه الإنعكاس على السياحة مما يؤثر سلبًا على الاقتصاد المصرى، لكن خروج الفاعليات التى تستضيفها مصر على أرضها سيكون أبلغ رد على دعوات مماثله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اعشق تراب بلدى

كيف يقول المولى ان مصر امنه ونخاف من كلمات امريكا

بسم الله الرحمن الرحيم . ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين صدق الله العظيم . بعون الله مهما فعلوا امريكا وانجلترا وديول امريكا وجماعه الانجاس المجرمين فلن يغيروا من قدر الله الله سبحانه وتعالى حكم ان تكون مصر امنه فلا رد لكلماته . هم صعبان عليهم اوى تماسك مصر ومحافظه الجيش على البلد ووقوفنا مع دول الخليج ويعلموا قوتنا وقوه جيش مصر . بس المهم ان يلتف الشعب حول قادته ولكن للاسف بعض الجشعين كل همه رفع الاسعار على الشعب الغلبان المهم يكسبوا ويسرقوا .هو ده بس خوفى الوحيد . لازم نتقى الله فى انفسنا علشان ربنا يقف معانا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة