خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محمد صلاح العزب

ومازال مسلسل أكل الحمير مستمراً

السبت، 08 أكتوبر 2016 10:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ومازال مسلسل أكل الحمير مستمراً

الموضوع لم يعد نكتة، أو إيفيه، ولكنه فشل ذريع، خلصنا الضحك والهزار، ومازال الجزارون يذبحون ويبيعون لحوم الحمير للمواطنين، ومازال المواطنون يأكلون، ومازالت الدولة فى اللالا لاند، تضبط حمارا هنا أو جحشا هناك بالصدفة، يعنى مثلا آخر حمار، أعزك الله، اتمسك إزاى؟!.. معاون مباحث فى منشية ناصر، شاف 2 على موتوسيكل معاهم «حاجة» كبيرة داخل «شوال»، الظابط شك إنها جثة إنسان، فوقفهم، والحمد لله، ما طلعتش جثة إنسان، طلعت جثة حمار، كانوا ناويين يقطعوها ويبيعوها، شكرا لمعاون مباحث المنشية، لكن خلف كل حمار يتم ضبطه مئات الحمير التى تمر، وربنا يستر.
 

الإيمان هو القاعدة

«كنت أعرف أن إيمان الشعب هو القاعدة.. وإذا كانت القاعدة سليمة، فإن كل ما ضاع يمكن تعويضه وكل ما تراجعنا عنه نستطيع الانطلاق إليه مرة أخرى. وبرغم ظواهر عديدة، بعضها طبيعى وبعضها مصطنع من تأثير حرب نفسية وُجِّهت إلينا، فقد كان سؤالى لنفسى ولغيرى فى كل يوم يمر: هل القاعدة سليمة؟ وكنت واثقاً أنه ليس فى قدرة أية حرب نفسية، مهما كانت ضراوتها، أن تمس صلابة هذه القاعدة.. ومادامت القاعدة بخير فإن كل شىء بخير.. وغير ذلك لن يكون إلا زوبعة فى فنجان كما يقولون». 
«السادات 16 أكتوبر 1973»
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الكاتب احمد المالح

طب .والحل ايه

استاذ محمد انت مكبر الموضوع زيادة عن اللزوم .فيها ايه لما كام حمار .اندبح والناس كلتهم ان شخصيا بنزل القاهرة وباكل لحوم ولا فيه حاجة من اللى انت بتقوله ده خالص .والقاشية معدن ...والكلام ده من سنين طويلة .والساندوتش بيبقى لذيذ جدا ..وتيجى تقولى لحمة حمير ..على العموم يجب تشديد الرقابة بشكل كبير جدا منعا لمن يريدون الثروة السريعة على حساب المواطن المطحون ..وعمل مشاريع البتلو مرة اخرى .وتوسيع مشاريع الدواجن والمزارع السمكية ...والاعتماد على المشاريع الصغيرة .وعمل قروض بفوائد بسيطة لشباب الخريجين .مش كده ولاايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة