أكرم القصاص - علا الشافعي

لو فاتك.. تعرف على كل ما عُرض خلال مؤتمر مطورى Oculus للواقع الافتراضى

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 06:08 م
لو فاتك.. تعرف على كل ما عُرض خلال مؤتمر مطورى Oculus للواقع الافتراضى مارك زوكربيرج
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت أمس شركة Oculus المملوكة لفيس بوك مؤتمرها الثالث للمطورين والذى يعرف بـ Oculus Connect 3، إذ شهد الحدث الكبير الإعلان عن العديد من المنتجات الجديدة بالإضافة إلى الكثير من الاحداث التى جرت خلاله، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء خلال فعاليات المؤتمر كما يلى:

مارك زوكربيرج يلتقط سيلفى من الواقع الافتراضى:

يعتبر مارك زوكربيرج أحد المعجبين بشكل كبير بتقنيات الواقع الافتراضى، وقد قام خلال الحدث بعمل عرض حى لأبرز ما قامت به فيس بوك فى تكنولوجيا الواقع الافتراضى من خلال الناظرة الجديدة، والتقط صورة سيلفى مع زوجته بريسلا.

 

*نظارة واقع افتراضى جديدة:

كما أعلن زوكربيرج خلال الحدث عن اقتراب قدوم نظارة جديدة للواقع الافتراضى مستقلة بذاتها ولا تحتاج إلى وجود هاتف أو إلى توصيلها بجهاز كمبيوتر للعمل، وهو ما يجعلها أمرا مميزا للغاية.

 

*إطلاق Oculus Touch:

كما تم أيضا خلال الحدث الإعلان عن اقتراب وصول وحدات التحكم فى الحركة والتى تعرف بـ Oculus Touch بحلول 6 ديسمبر بسعر 199 دولار، والتى تشمل كاميرا استشعار إضافية للتتبع.

 

 

*Oculus سوف تبيع سماعات الأذن:

كذلك أعلنت الشركة خلال الحدث عن سماعات الأذن سوف يتم شحنها بحلول شهر ديسمبر بسعر 49 دولارا، والتى ستكون جديدة تماما، حيث يمكن الاختيار من بين قائمة كبيرة من سماعات on-ear headphones the Rift.

*الألعاب:

تعتبر الألعاب هى الهدف الرئيسى لأجهزة الواقع الافتراضى، حيث كشفت Oculus عن مجموعة جديدة من الألعاب التى يمكن للمستخدمين تجربتها بما فى ذلك لعبتى Robo Recall وLone Echo.

 

 

*شراكة مع ديزنى:

كما أعلنت Oculus شراكة مع شركة ديزنى للأفلام القصيرة بالاعتماد على الشخصيات الكلاسيكية، لتكوين خبرات للواقع الافتراضى مما سيجعل هذه الأفلام تبدو فى شكل جيد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة