أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أطعمة تزيد الإمساك المصاحب لمتلازمة القولون العصبى

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 08:00 ص
تعرف على أطعمة تزيد الإمساك المصاحب لمتلازمة القولون العصبى أرشيفية - تعرف على الأطعمة التى تزيد من ألم الإمساك المصاحب للقولون العصبى
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى مرضى القولون العصبى من بعض الأعراض المؤلمة المصاحبة له على رأسهم الإمساك والانتفاخ، ويقدم الموقع الأمريكى "webmd" مجموعة من الأطعمة التى تزيد من مشكلة الإمساك كأحد الأعراض المصاحبة للقولون العصبى، والتى ينصح خبراء التغذية بأهمية تجنبها.
 

أطعمة تزيد من ألم الإمساك المصاحب للقولون العصبى..

 
ينصح خبراء التغذية مرضى القولون العصبى بأهمية تجنب بعض الأطعمة التى تزيد من مشكلة الإمساك، وهى الخبز والحبوب المصنوعة المكررة، الأطعمة المصنعة مثل الرقائق والكوكيز، القهوة والمشروبات الغازية والمشروبات الكحولية، الأطعمة عالية البروتين، ومنتجات الألبان وخاصة الجبن.
 

الأطعمة المناسبة لعلاج الإمساك المصاحب للقولون العصبى..

 
ويوضح خبراء التغذية أفضل الأطعمة التى تساعد فى التغلب على حالات الإمساك المصاحب للقولون العصبى مثل تناول الخبز بحبوب القمح الكاملة والبقوليات والفواكة والخضروات، تناول كمية معتدلة من الأطعمة التى تعتبر بديل للسكر مثل القراصيا، بالإضافة إلى تناول كميات كبيرة من الماء.
 

أطعمة تقوم بدور أدوية الملينات للتخلص من الإمساك..

 
ويفضل الكثير من الأطباء عدم الاعتماد على الأدوية الملينة لعلاج الإمساك، ولكن هناك مجموعة من الأطعمة تلعب نفس دور الأدوية الملينة مثل الشوفان، الزبيب، القرنبيط والبرتقال.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة