بالصور.. شباب بالسويس يطالبون شركات القطاع الخاص بتشغيل أبناء المحافظة

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 03:00 ص
بالصور.. شباب بالسويس يطالبون شركات القطاع الخاص بتشغيل أبناء المحافظة وقفات احتجاجا على البطالة بالسويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدن صناعية جديدة بالعين السخنة وخليج السويس وأكثر من 400 مصنع وشركة، وبالرغم من كل هذا الكم فمشكلة البطالة بالسويس أصبحت أزمة كبيرة داخل المجتمع السويسى، خاصة مع كثرة شكوى السوايسة من رفض الشركات التابعة للقطاع الخاص تعيين أبناء السويس فى الشركات والقيام بجلب عمالة من خارج محافظة السويس بديلا عن السوايسة.

وللمطالبة بتشغيل أبناء السويس أطلق أبناء المحافظة العديد من المحاولات لتوصيل مطالبهم بتعيين أبناء المدينة للمسئولين من بية هشتاج انتشر بالفيس بوك بالمحافظة "السويس للسوايسة شغلوا ولادنا"، كما نظم شباب خلال الفترة الماضية وقفات للمطالبة بتشغيل الشباب.

ويقول عبدالله محمود، شاب عاطل، أننى تخرجت منذ 7 أعوام وأحلم فقط بالعمل فى أى شركة أو مصنع ولكن للأسف معظم المصانع ترفض تعيين أبناء السويس ويقومون بتعيين عمال من خارج المحافظة مثل ما يحدث داخل المصانع الصينية التى تم تصوير عمال من خارج السويس يقومون بالكشف الطبى داخل أحدى مستشفيات السويس استعدادا للتعيين بالمصانع الصينية وقمنا بنشرها بمواقع التواصل الاجتماعى.

أمام زينب محمود، مواطنة بالسويس، تؤكد أن عمرها 32 عاما ولم تجد فرصة عمل إلى الآن، مطالبة بضرورة إنهاء أزمة البطالة بين أبناء السويس لأنها تحولت إلى قنبلة بسبب الأحساس المتزايد لدى أبناء السويس أن مسئولى المصانع يرفضون تعيين أبناء السويس.

وينتقد على أمين، نائب رئيس حزب الوفد بالسويس، ما تقوم به شركات القطاع الخاص بجلب عمال من خارج المحافظة ورفض تشغيل عمال السويس، مؤكدا أن ما يحدث يغضب السوايسة ويتسبب فى أزمات متكررة داخل المحافظة بسبب انتشار البطالة.

ومن جانبه، اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، إننا نسعى دائما لإيجاد فرص عمل للشباب بالسويس بالشركات والمصانع سواء داخل المدينة أو المناطق الصناعية وأننا طالبنا الشركات بتعيين 80% من العمالة بها من أبناء محافظة السويس.

وأكد المحافظ، أننى استمعت للشباب فى السويس وأؤكد على قيام جهاز تشغيل الشباب بجهود كبيرة من أجل أيجاد حلول لأزمة الشباب.


وقفات احتجاجا على البطالة بالسويس

 


مطالب بتشغيل السوايسة

 


دعوات على الفيس بوك لتشغيل الشباب

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة