أكرم القصاص - علا الشافعي

"الشيخ" يطلق قذائفه لـ"اليوم السابع": مارتن يول "ظلمنى".. و"عشمان" فى البدرى.. بدأت التحدى من الإسكندرية.. وعمرو جمال سيعود "مهاجم مصر الأول".. والزمالك قادر على التتويج أفريقيا

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 09:00 ص
"الشيخ" يطلق قذائفه لـ"اليوم السابع": مارتن يول "ظلمنى".. و"عشمان" فى البدرى.. بدأت التحدى من الإسكندرية.. وعمرو جمال سيعود "مهاجم مصر الأول".. والزمالك قادر على التتويج أفريقيا أحمد الشيخ وحسام البدرى وعمرو جمال ومارتن يول
حوار - محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم تجميده لفترة قاربت الـ10 شهور فى الأهلى، إلا أن أحمد الشيخ نجح فى إثبات جدارته فور انتقاله لمصر المقاصة على سبيل الإعارة، بعد أن نجح فى إحراز 3 أهداف فى المباريات الثلاثة الأولى. وصنع هدفين، ليُثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن قرار رحيله عن الأهلى كان خطأً كبيراً من جانب الإدارة الحمراء.
 
 
"اليوم السابع" التقت أحمد الشيخ فى حوار مطول أكد خلاله أنه تعرض لظلم كبير فى فترة ولاية الهولندى مارتن يول وأبدى رغبته فى العودة للعب تحت ولاية حسام البدرى وتحدث عن موقفه من المنتخب وفرص فوز الزمالك بدورى أبطال إفريقيا وغيرها من الأسرار والكواليس فى السطور التالية:
 

ما تقييمك لفترة تواجدك فى الأهلى ؟

 
استفدت منها كثيراً على الرغم من عدم مشاركتى بشكل منتظم ،وحظيت بحب جماهير القلعة الحمراء وتعلمت الكثير من لاعبى الأهلى أصحاب الخبرات سواء داخل الملعب أو خارجه.
 

كيف ترى المقارنة الدائمة التى يعقدها الجمهور بينك وبين ميدو جابر ؟

 
أتمنى لميدو التوفيق فى الأهلى وأن يكون نصيبه أحسن منى ويحصل على فرص مناسبة مع الفريق فى البطولات المختلفة حتى يتم الحكم عليه بشكل صحيح، وهذا عكس ما حدث معى فأنا لم أشارك مع الفريق سوى فى دقائق معدودة بل أقل من ذلك.
 

وبماذا تنصحه ؟

 
ميدو لاعب جيد وقادر على شق طريقه بالشكل المناسب ولكنى أطالبه كما أطالب نفسى بالجد والاجتهاد فى التدريبات حتى ينال ثقة حسام البدرى المدير الفنى للأهلى.
 

كيف تعامل معك إيهاب جلال المدير الفنى للمقاصة معنوياً ؟

 
أنا شخصياً كان لدى تحد خاص وهو أن أثبت أننى استحق اللعب فى الأهلى وهذا ما حدث بالفعل بعد انتقالى للمقاصة على سبيل الإعارة حيث إننى توجهت فى اليوم التالى للتوقيع لمعسكر المقاصة فى الإسكندرية ولم أفكر فى أن أحصل على إجازة رغم عرض إيهاب جلال أن أحصل على إجازة لمدة أسبوع إلا أننى رفضت وأصريت على بدء التدريب فوراً وذلك بنية العودة من جديد لمستواى المعهود بعد أن ابتعدت فترات طويلة عن المستطيل الأخضر.
 

وماذا عن مارتن يول ؟

 
"مش هقدر أتكلم عليه" فهو المفروض مدرب كبير وكان يتولى المسئولية الفنية للأهلى فأى مدرب يعمل فى الأهلى لابد أن يكون مدرباً كبيراً، ولكنه ظلمنى بشدة فهو كان يتحدث معى بشكل جيد ولكنه لم يكن صادقاً معى ولم يمنحنى الفرصة مطلقاً لذا أرى أنه "خدعنى".
 

وكيف تُقيم تجربتك مع البرتغالى بيسيرو؟

 
بيسيرو تولى المسئولية فى الوقت الذى كنت مصاباً فيه وبالتالى لم يمنحنى فرصتى فى بادئ الأمر ولكن بعد عودتى شرع فى منحى الفرصة شيئاً فشيئاً لكن القدر لم يمنحنى الفرصة ورحل بشكل مفاجئ لتدريب بورتو البرتغالى.
 

هل كنت تتمنى التواجد فى الأهلى تحت قيادة البدرى؟

 
بالطبع كنت أتمنى التواجد وحسام البدرى على رأس القيادة الفنية للفريق، فالبدرى قيمة كبيرة وأنا أحترمه وأحبه بشكل شخصى وأعتقد  لو كنت موجود تحت قيادته لظهرت بشكل مختلف تماماً، وأن شاء الله أعود للأهلى ويكون البدرى المدير الفنى للفريق.. والبدرى حرص على الاتصال بى وكذلك سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ونصحانى والإشادة بمستواى فى الثلاث مباريات الأولى.
 

فى رأيك.. المدرب المصرى أفضل للأهلى أم الأجنبى؟

 
أفضل المدرب المصرى فهناك مدربين مصريين على أعلى مستوى ولكن المدرب الأجنبى أيضاً له مميزاته ،ولكن بطبيعة الحال لابد أن يمتلك المدرب سيرة ذاتية جيدة حتى ينجح فى العمل داخل الأهلى سواء كان مصرياً أو أجن بياً.
 
وبماذا تنصح عمرو جمال ؟
 
كل لاعب يتعرض لفترة من سوء التوفيق فعمرو جمال قبل الإصابة كان مهاجم مصر الأول، ولكنى واثق من عودته من جديد لمستواه المعهود وأتمنى من الجميع الصبر عليه فهو مهاجم من نوع فريد.
 

كيف ترى فرصة منتخب مصر فى الصعود لكأس العالم ؟

 
نستطيع بالطبع الصعود لكأس العالم بشرط التركيز من أول مباراة بداية من مباراة الكونغو الصعبة خاصة وأنها تقام خارج الديار، وأتمنى تحقيق نتيجة إيجابية حتى تكون بمثابة الدفعة المعنوية فى باقى المباريات فالجيل الحالى قادر على تحقيق حلم لـ100 مليون بالعودة لكأس العالم بعد غياب طويل.
 

وهل ترى أنك كنت تستحق الانضمام للمنتخب فى هذه الفترة ؟

 
لسة شوية فالدورى لم يمر عليه سوى 3 أسابيع وكوبر يعتمد حاليا على اللاعبين الذين تدربوا معه طوال الفترة الماضية ولكن أتمنى أن أكون متواجد فى الفترة المقبلة خاصة وإننى لم أنضم للمنتخب قط على الرغم من ترشيحى للانضمام فى ولاية كابتن شوقى غريب
 

هناك اتهام لأحمد الشيخ أنه لاعب لا يُجيد اللعب فى الأندية الكبيرة ؟

 
لا يوجد فرق بين نادى كبير ونادى متوسط وأخر صغير فاللاعب الجيد يظهر فى أى ظروف وفى أى نادى فالأهلى يواجه نفس الفرق التى يواجهها المقاصة فاللاعب يلعب فى أى مكان ولكن الظروف هى التى تحكم .
 

وماذا عن ملف الاحتراف ؟

 
اتمنى بالطبع خوض تجربة الاحتراف ولكنى الآن أفكر فى العودة من جديد لمستواى وأن "أقف على رجلى" وبعد ذلك سأفكر بالطبع فى خوض تجربة الاحتراف وأتمنى أن العب فى يوم ما فى الدورى الإنجليزى أو الأسبانى.
 

كيف ترى فرصة الزمالك فى نهائى دورى أبطال إفريقيا ؟

 
فرصته كبيرة جداً وان شاء الله يستطيع نجوم الزمالك تحقيق نتيجة إيجابية خارج مصر تساعدهم فى مباراة الإياب أمام بطل جنوب أفريقيا وأتمنى فوز الأبيض بالبطولة لإضافة إنجاز جديد للكرة المصرية.
 

ماذا  عن جمهور الأهلى ؟

 
عايز أقولهم أنتوا على راسى من فوق وأتمنى أن أكون عند حسن ظنكم
 

وجه رسالة لكل من ؟

 
ايهاب جلال : ربنا يوفقك على قد تعبك واجتهادك
 
حسام البدرى : مدرب كبير ومحترم أتمنى له التوفيق مع الأهلى
 
فتحى مبروك : قيمة كبيرة ملحقتش أدرب معاه كثير
 
ميدو جابر : أتمنى له التوفيق
 
مارن يول : ربنا يسامحك
 
بيسيرو : أنت مدرب مجتهد ولو كنت استمريت لحققت نجاحات كثيرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة