أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب جمال شيحة: نعد لإصدار 3 قوانين للتعليم والجامعات والبحث العلمى

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 05:00 ص
النائب جمال شيحة: نعد لإصدار 3 قوانين للتعليم والجامعات والبحث العلمى الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن هناك ثلاثة قوانين سيكون إصدارها على رأس أولويات اللجنة خلال المرحلة المقبلة، وعلى أجندة اللجنة فى حالة فوزه برئاستها فى انتخابات هيئة المكتب المزمع إجراؤها خلال شهر أكتوبر الجارى.

 

وأشار "شيحة" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن هذه القوانين تتمثل فى تعديل قانون التعليم  وإصدار قانون جديد للجامعات، وقانون البحث العلمى، وسيتم البدء فى إعداد مشروعات قوانين بشأنها بعد انتخابات اللجنة مباشرة، وستدعو اللجنة كل المعنيين والمهتمين بمجالات التعليم المختلفة والبحث العلمى فى جلسات استماع وحوار مجتمعى لإبداء مقترحاتهم وآرائهم ووجهات نظرهم، والتى ستثرى عملية إعداد تشريعات تعليمية قوية تساعد على نهضة وتطوير التعليم وحل مشاكله.

 

وأشار "شيحة"، إلى أن اللجنة تولى أهمية خاصة للتعليم الفنى، وستعقد جلسات موسعة لمناقشة مشاكله وحلها وتفعيله والاستفادة منه، بالإضافة إلى استكمال أنشطة اللجنة التى بدأتها فى دور الانعقاد الأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

هذه هى ............. مشكله مصر !!!!!!!

تصدر ............. قوانين .............. لكى تنتهك !!!!!!! مصر مليئه بالقوانين ............... ولكنها لاتفعل ............ وبتم التحايل عليها ............ بواسطه المنوطين بتنفيذها ............. للحصول على رشوه ............. من أى نوع !!!!!! على ... سبيل المثال ......ابسط واقدم القوانين ..... هو حرمان الطالب الذى تجاوز غيابه 25% من دخول الامتحان !!!!! ونجد أن نسبه غياب الطلبه تتراوح من 80 - 100% ......... وكلهم يدخلوا الامتحان !!!!!!!!! مصر ليست فى حاجه لقوانيين جديده ............. ولكنها فى حاجه لاداره واعيه حازمه تتقى الله فى اولادها وفى بلدها ........ وتفعل الكم الهائل من القوانين المعطله!!!!!! أما البحث العلمى فلن يرتقى فى مصر ولن ينهض لسببين: الاول اننا لايوجد عندنا صتاعات تعمل على تطوير نفسها لكى تمول وتستفيد من البحث العلمى!!!!!!! ونستورد كل الجديد من الخارج !!!!! ثانيا : ابحاثنا ......... لالاف الطلبه فى الدراسات العليا ......... تهتم بالكم ........... على حساب الكيف !!!!! ولا يوجد تمويل مناسب .......... كما ان قواعد البحث العلمى مثل علم الاحصاء ينقص كثير من الباحثين والمشرفين !!!!!!! أى أن البلد ينقصها التوافق العصبى العضلى ( التفكير .......... منفصل ........... عن التنفيذ)!!!!!!!!!! فنجد انفسنا فى دائره مفرغه من العشوائيه ........... والفساد !!!!!!! ويأتى برلمان ...... ويروح برلمان .......... ويبقى الحال كما يريده .......... زمره الفاسدين !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

هذه هى ............. مشكله مصر

أقترح ان يتم تدريس مادة فى المراحل التعليمية المختلفة تعلم الطالب كيفية التطبيق والعمل بالحديث الشريف " من عمل منكم عملا فليتقنة " وليكن تصرفنا وانتاجنا يتميز بالدقة والنظام الازم للبقاء وسط العالم المتقدم وتباعا سوف نقضى على الفهلوة المشهورة بالمصريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة