للأسبوع المقبل

نقابة الأطباء: الحكومة طالبت مهلة لتقديم التصور المالى لتنفيذ حكم بدل العدوى

الخميس، 06 أكتوبر 2016 01:22 م
نقابة الأطباء: الحكومة طالبت مهلة  لتقديم التصور المالى لتنفيذ حكم بدل العدوى مؤتمر لنقابة الأطباء ـ أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نقابة الأطباء، إن  الحكومة طالبت مهلة  للأسبوع المقبل ،  لتقديم التصور المالى لتنفيذ حكم بدل العدوى ، موضحة أن ذلك الطلب صدر عقب  اجتماع لجنة تنفيذ بدل العدوى برئاسة المستشار تامر عوف المستشار السياسى لمجلس الوزراء، و حضور كلا من المستشار شريف الشاذلي المستشار القانوني لمجلس الوزراء و د.محمد معيط نائب وزير المالية ،  والدكتور هشام عطا مساعد وزير الصحة،  وأعاد المجتمعون تأكيدهم لحق الأطباء في بدل العدوى.

وأضاف المستشار القانونى، حسب بيان أصدرته النقابة، أنه بعد دراسة الحكم الصادر قي 28 نوفمبر 2015 يؤكد أن الحكم واجب النفاذ ، و عدم تنفيذه جريمة يحاسب عليها القانون ، و الحكم في تفسير الهيئة القانونية لمجلس الوزراء و وزارة المالية هوحكم "لتحريك قيمة بدل العدوى و ليس لإقرار قيمة محددة".

وأشار الدكتور إيهاب الطاهر،  أمين عام نقابة الأطباء، إلى فقرة في نص الحكم "مع الالتزام بطلبات المدعين" الذي يوضح أن تحريك القيمة يجب أن يلتزم بطلبات المدعين التي نصت على 1000 جنيه بدل عدوى.

وأوضح الدكتور محمد معيط ،   أن الدولة قبل أن ترفع بدل العدوى للأطباء ،يجب أن تحسب جيدا حساب الفئات الأخرى التي تصرف بدل عدوى ، سواء في القطاع الصحي (تمريض و علاج طبيعي و فنيين و إداريين) أو خارج القطاع الصحي (مثل عمال الصرف الصحي و البلدية و أئمة المساجد) و قد قدرهم بمليون موظف، أي أن التكلفة اللازمة تبعا لتقديره حوالي 12 مليار سنويا ..

ولفتت إلى أن الدكتورة كوثر محمود ،  نقيب التمريض، أكدت أن التمريض سيدخل في إضراب فورا إذا كانت هناك أي محاولات لتخطي حقوق التمريض في إستحقاق رفع بدل العدوى لهم.

وأكد وفد نقابة الأطباء ،  أننا نتفاوض على تنفيذ حكم محدد واجب النفاذ ، مع دعمنا الكامل لحق كل الفئات الأخرى في السعي بكل الطرق المشروعة لحقوقها العادلة ، فيما  طلب ممثلو الحكومة مهلة للأسبوع القادم لتقديم التصور المالي النهائي لتنفيذ الحكم الذي أقروا بأنه واجب النفاذ .

وأكدت نقابة الأطباء تمسكها الكامل بتنفيذ حكم بدل العدوى "مع التقيد بطلبات المدعيين" و ليس كمجرد "تحريك لقيمة بدل العدوى"، معربه عن تمنيها الوصول لحل حقيقي لمستحقات الأطباء قبل موعد جنحة عدم تنفيذ الحكم المحدد لها جلسة 18 أكتوبر .

مثل نقابة الأطباء الدكتور حسين خيري نقيب الاطباء، والدكتورة منى مينا وكيل النقابة، والدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة، ومثل نقابة الأسنان  الدكتور محمد بدوي أمين صندوق النقابة، ومثل نقابة الصيادلة الدكتور محى الدين عبيد نقيب الصيادلة، كما مثل التمريض الدكتورة كوثر محمود نقيبة التمريض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

حق لكم

رغم اننى لست طبيبا الا اننى ارى ان اعظم رسالة فى الوجود هى رسالة الطب بعدما استنزفوا اموالا طائلة فى دراساتهم..وأمضوا سنوات عديدة فى كلياتهم وهم من أوائل الثانوية العامة والمتفوقين علميا وذهنيا ارى ان من حقهم صرف بدل العدوى وان يؤمن على حياتهم من البلطجية الذين يعتدون عليهم فى المستشفيات..فهم ليسوا اقل من غيرهم من الذين يتقاضون مرتبات خيالية على ان يكون لهم النصيب الاكبر فى بدل العدوى اكثر من غيرهم

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

تاكيد

تاكيدلرقم1المحترم.اكثرالناس.تعرضاللعدوى.هم.الاطباء.وجهات.اخرى.تحصل.على.بدل.عدوى.مرتفع.رغم.عدم.تعرضهاللعدوى.اصلا.ليه

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف

كلنا مصريين

مين يستحق بدل العدوى اكتر من الاطباء والصيادلة والتمريض اللى بيدفعوا من ارواحهم ووقتهم للمرضى كام واحد مات من العدوى وكام واحد اتصاب بعدوى فيروسية فى دمه وبيموت بالبطئ كل لحظة يارب اشفى كل مريض واحمى كل المصرين وانصرنا جيشا وشعبا

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر

مريض وضاعت فلوسه

وكم سيحصل المريض عندما يموت باخطاء الاطباء الكتيره

عدد الردود 0

بواسطة:

عزت

19 جنيه هو بدل تعريض حياتك للخطر بالتعامل مع المرضى يوميا !!

الحمد لله انا حاليا مستقيل من وزارة الصحة فالموضوع لا يعنيني بشكل مباشر لكن في سنة تكليفي كصيدلي مش قادر انسى ان بسبب تعاملى مع مريض ولمجرد انه عطس بالقرب مني انتهى بي الحال مصابا بالتهاب رئوي حاد اقعدني عن العمل قرابة الشهر واستفذ رصيد اجازاتي القانونية لهذا العام وتعالجت على نفقتى بما يقارب مرتب شهر اخر من اللى بتقاضاه من الحكومة في نفس هذه الفترة كان الكلام عن بدل العدوى للقضاة ووكلاء النيابة ليتراوح بن الالف و 3 الاف جنيه ثم تكتشف ان بدل العدوى لأعضاء الفريق الطبي 19 جنيه !! فتقول ان الغائه كان أكرم وأجدى .. على الاقل يقال انهم نسوا يقروا لنا بدل عدوى من الاصل افضل من ان يقال انهم بيقيموا حياتك بالتمن البخس ده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة