أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. تعرف على الإذاعى صاحب "بيان العبور"

الخميس، 06 أكتوبر 2016 05:00 ص
بالفيديو.. تعرف على الإذاعى صاحب "بيان العبور" حلمى البلك
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"هنا القاهرة.. أيها الإخوة المواطنون.. بسم الله الرحمن الرحيم.. نجحت قواتنا فى اقتحام قناة السويس فى قطاعات عديدة، واستولت على نقاط العدو القوية بها، ورفع علم مصر على الضقة الشرقية للقناة".. كان هذا نص البيان الخامس للقوات المسلحة، الذى أذيع الساعة الرابعة عصر يوم السادس من أكتوبر عام 1973،والذى ما زالنا نسمعه حتى الآن مع كل ذكرى من انتصارات أكتوبر.

 

 

ومن خلال هذه الكلمات استطاع الإذاعى الراحل حلمى البلك الذى ألقى بيان العبور بصوته أن يبث السعادة فى قلوب المصريين فى ذلك الوقت، حيث كان أثير الإذاعة المصرية المصدر الوحيد الموثوق الذى يحصل منه الشعب المصرى على المعلومات الحقيقية عن الحرب وما يجرى بين الجنود المصريين والعدو على أرض المعركة.

 

حلمى مصطفى البلك شغل منصب رئيس قطاع الإذاعة ما بين 8 نوفمبر 1991 إلى 7 أغسطس 1994، ولد البلك فى يوم 9 أغسطس سنة 1934 فى بلدة العريش. حصل على ليسانس الحقوق عام 1954 من جامعة القاهرة وكان أصغر الخريجين سنا، إذ حصل على ليسانس وعمره لم يتجاوز 19 عاماً والتحق بالإذاعة عام 1958 وعمل محررا ومذيع نشرات الأخبار بإذاعة صوت العرب فكان يحرر نشرة الأخبار ثم يقرؤها. كما تولى عدة مناصب قيادية منها محررا للأخبار بالشئون السياسية عام 1958. ثم نائبا لمدير إذاعة صوت العرب ثم مديرا لها عام 1971 ولكفاءته التحق بالتليفزيون المصرى إلى جانب عملة الإذاعى فى نفس العام، كما اختير عضواً بالمجلس الشعبى لمحافظة سيناء عام 1971.. وفى عام 1985 تم تعينة نائبا لرئيس شبكة صوت العرب ثم رئيسا للشبكة عام 1987. وبعد ذلك نائبا لرئيس قطاع الإذاعة عام 1991 ثم رئيسا لها فى 8 نوفمبر 1991م وحتى عام 1995، وتوفى فى نوفمبر 2002.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

moh

رحمه الله

ربنا يغفر له ويرحمه بإذنه تعالى.كان مثال المذيع الملتزم المحترم الفاهم لعمله وحسن قراءته للنشرة الاخبارية

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي نصر

صاحب اول بيان يادينا

المذيع القدير حلمي مصطفى البلك الله يرحمه من مواليد مدينة العريش وليس بلدة العريش يا دينا وهو الذي اذاع اول بيانات الحرب في الساعة الثانية يوم 6 اكتوبر بعد انضمام الاذاعات المصرية والبيان موجود بصوته على اليوتيوب

عدد الردود 0

بواسطة:

نصر مجدى

نصر اكتوبر

من قام بإذاعة بيان العبور هو المذيع القدير الاستاذ صبرى سلامة بالإذاعة المصرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة