الجزائر: أوبك قد تخفض إنتاج النفط مجددا فى نوفمبر إذا اقتضت الضرورة

الخميس، 06 أكتوبر 2016 09:18 م
الجزائر: أوبك قد تخفض إنتاج النفط مجددا فى نوفمبر إذا اقتضت الضرورة اوبك- ارشيفيه
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الطاقة الجزائرى نور الدين بوطرفة لتلفزيون النهار المحلى إن أوبك قد تقرر خفض الإنتاج في اجتماعها بفيينا فى نوفمبر بنسبة 1%إضافية أكثر من الكمية التى جرى التوافق عليها فى الجزائر الشهر الماضى إذا رأى المنتجون أن هناك حاجة لذلك.

وأضاف أيضا لتلفزيون النهار أن منتجي النفط من أوبك وخارجها سيعقدون اجتماعا غير رسمى في اسطنبول من الثامن إلى الثالث عشر من أكتوبر الأول لمناقشة سبل تطبيق اتفاق الجزائر لكنه لم يخض فى أى تفاصيل بشأن من ينوى حضور الاجتماع.

واتفق منتجو المنظمة فى اجتماع بالجزائر في سبتمبر على خفض إنتاج النفط بنحو 700 ألف برميل يوميا إلى نطاق بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا وهو أول خفض للمنظمة منذ 2008. وتقدر أوبك إنتاجها الحالى عند 33.24 مليون برميل يوميا.

وقال الوزير لتلفزيون النهار فى مقابلة تبث في وقت لاحق اليوم الخميس إن المنظمة ستجري تقييما للسوق في اجتماع فيينا بنهاية نوفمبر وإذا كان خفض الإنتاج بواقع 700 ألف برميل غير كاف فسيجرى زيادته.

وأضاف الوزير أنه بما أن أوبك وحدت الصف الآن وتتحدث بصوت واحد فإن كل شيء صار أسهل بكثير وإذا كانت هناك حاجة لخفض الإنتاج بواقع 1% فسنخفضه 1%.

والجزائر واحدة من صقور الأسعار في أوبك وهذا أول اقتراح بمزيد من الخفض المحتمل في الإنتاج. وقبل اجتماع الجزائر كان بوطرفة يضغط من أجل خفض إنتاج أوبك بواقع مليون برميل يوميا لتحقيق استقرار الأسعار.

وقالت وزارة النفط الفنزويلية اليوم الخميس إن وزراء النفط من الجزائر والجابون وقطر والسعودية والإمارات وروسيا سيشاركون فى الاجتماع إضافة إلى وزير النفط الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة