هولاند يصدر قرارا بتقليص الامتيازات الممنوحة لرؤساء فرنسا السابقين

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 02:24 م
هولاند يصدر قرارا بتقليص الامتيازات الممنوحة لرؤساء فرنسا السابقين الرئيس الفرنسى هولاند وسابقه ساركوزى
باريس (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند قرارا بتقليص الإمتيازات الممنوحة لرؤساء الجمهورية بعد مغادرتهم السلطة تنفيذا لتوصية محكمة الحسابات الفرنسية ومجلس الدولة للحد من الإنفاق العام.

ونشر القرار اليوم الأربعاء بالجريدة الرسمية على أن يطبق اعتبارا من نهاية ولاية الرئيس فرانسوا أولاند ويسرى أيضا على الرؤساء السابقين : فاليرى جيسكار ديستان و جاك شيراك و نيكولا ساركوزى من بدء من دخوله حيز التنفيذ أى أن امتيازاتهم ستتراجع اعتبارا من 2021.

ويقضى القرار بأن يتم وضع تحت تصرف الرؤساء السابقين فى السنوات الخمسة التالية لمغادرتهم السلطة سبعة معاونين وإثنين من موظفى الأمن على أن ينخفض العدد اعتبارا من العام السادس إلى ثلاثة معاونين وموظف أمن واحد.

وأفادت مصادر حكومية بأن الدولة تخصص نحو 10,3 ملايين يورو سنويا لتمويل امتيازات الرؤساء السابقين فاليرى جيسكار ديستان و جاك شيراك ونيكولا ساركوزى، ويحصل الرؤساء ، السالف ذكرهم حاليا، كل عام على مكافئة قدرها 65 ألف يورو بالإضافة إلى سيارة وسائقين إثنين وشقة وسبعة معاونين و موظفين بالمنزل. كما أنهم أعضاء مدى الحياة بالمجلس الدستورى ويتيح ذلك لهم تقاضى راتب قدره 14400 يورو .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة