أكرم القصاص - علا الشافعي

التهاب الدماغ ضمن أمراض المخ والأعصاب غير المنتشرة.. تعرف على أعراضه

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 03:00 ص
التهاب الدماغ ضمن أمراض المخ والأعصاب غير المنتشرة.. تعرف على أعراضه التهاب الدماغ - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التهاب الدماغ أحد أمراض المخ والأعصاب المنتشرة والتى لا يعرف الكثيرون أسبابها وأعراضها للحماية من مضاعفاتها. ويقدم الموقع الأمريكى "هيلث" أسباب التهاب الدماغ والأعراض التى تتشابه فى بعض الأحيان مع أمراض المخ والأعصاب الأخرى مثل الصرع وخلل الحديث، وفسرت الدراسات سبب حدوث الإصابة وهو عدوى نتيجة فيروس.
 

أعراض التهاب الدماغ:

يؤدى إلى التهاب أنسجة الدماغ نفسها مع خفض درجة الوعى، فضلا عن نوبات صرع وخلل فى عمل المخ والأعصاب واضطراب فى القدرة على الحديث، بالإضافة إلى حركات لا إرادية من الجسم.
 

تشخيص التهاب الدماغ:

يقوم طبيب المخ والأعصاب بعمل فحص لنتائج السائل النخاعى الذى تؤخذ منه عينه عن طريق التحاليل، وتكون النتائج شبية بالتهاب السحايا بسبب الفيروسات، وعن طريق أخذ عينات من سوائل الجسم يمكن أن نعرف سبب الإصابة، ولكن غالبية هذه الاختبارات تفشل.
 

علاج التهاب الدماغ:

يستخدم أطباء المخ والأعصاب أدوية مضادة للفيروسات لمدة أسبوعين مع الحرص على نظام غذائى محدد يزيد من قوة الجسم، بالإضافة إلى مسكنات للأدم وأدوية مضادة للصرع للتقليل من هذه الآثار وخطر حدوث المضاعفات الممكنة، وأشار الباحثون إلى أن عمر الفيروس المسبب للمرض وحالة المريض الصحية والبدء فى العلاج فور الإصابة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة