أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التموين: قررنا استيراد 500 ألف طن أرز بسعر 300 دولار للطن

الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 08:08 م
وزير التموين: قررنا استيراد 500 ألف طن أرز بسعر 300 دولار للطن اللواء محمد على الشيخ وزير التموين
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق اللواء محمد على الشيخ وزير التموين، على أزمة الأرز خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، قائلا: "طول ما مافيش سحابة سوداء إعرف إن ما فيش حد بيضرب أرز" فى إشارة منه إلى رفض توريد الأرز للحكومة.

 

وتابع وزير التموين قائلا: "جبت رجب شحاته كبير مزارعى الأرز فى مصر، قالى ما تسيبهمش إديهم أمر  يوردوا، قلت له أنت الكبير بتاعهم لو زودنا السعر جنيه هيزيد على المواطنين" ووجه حديثه للنواب: "ولو موافقين ازود .. وامبارح أصدرنا قرارا بمنع تصدير الأرز"، فقاطعه النواب: "القرار كان قد سبق إصداره" فعقب الشيخ: "طلعناه تانى".

 

وأوضح الشيخ، أنه أصدر قرارًا باستيراد 500 ألف طن من الأرز، بسعر 300 دولار للطن، موجها حديثه للنواب قائلا: "كنت أتمنى بما لكم من قوة فى المحافظات، تضغطوا على الموردين لتوريد الأرز للحكومة" فعقب النائب طارق حسانين قائلا: "استورد بعد كده غصب عنه سيورد الأرز لك".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

استخراج بطاقات التموين بدل فاقد او تالف

نناشد وزير التمويناستخدام الانترنت لاستخراج بطاقات ذكيه بدل فاقد وتالف.. رفقا بموظفى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عوض

قرار غير موفق

بدل ما تتفاوض معهم بذكاء عاوز تستورد بمائة وخماسون مليون دولار والاخر عندنا ازمة دولار وبعدين وقفنا التصدير يعنى خسارة من كل النواحى الدولة مصصمة علي ظلم الفلاح باى ثمن للاسف.. المستورد اغلي وكمان اقل جودة

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد محمد فؤاد أحم (س.ح.م)

اللهم قد بلغت اللهم فاشهد !!!!!!!!!

شاكى لي أحد زملائي بالعمل ويمتلك قطع أرض زراعية يقوم بزراعتها قمح وارز من أن الحكومة تترك الفلاحين الذين يزرعون الأراضي بدون تقديم المساعدة لهم من ناحية التقاوي والمبيدات والذي يزيد الطين بله عدم مساعدة الفلاحين في تسويق ما يزرعونة وخاصتا الغلة (القمح) أو الأرز وترك تجار الجملة يقومون بتجميع المحاصيل واحتكارها !!! وأنني أتسائل لماذا لا تقوم وزارة الزراعة متعاونة مع وزارة التموين بتجميع المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والأرز والبنجر وقصب السكر والقطن وتدوير المنتج الزراعي كمنتج صناعي بضرب الأرز وطحن الغلة وتصنيع السكر بدل أن تقوم الحكومة بالاستيراد من الخارج بالعملة الصعبة وترك تجار الجملة يحتكرون المنتجات الزراعية ويتفرج المسئولين على ارتفاع الاسعار!!! وهل يوجد مصالح للبعض للاستمرار في هذه المنظومة الخاطئة !!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة