أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التخطيط يوجه الشكر لـ"خالد حنفى" لنجاحه فى تطبيق منظومة الخبز

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 09:47 م
وزير التخطيط يوجه الشكر لـ"خالد حنفى" لنجاحه فى تطبيق منظومة الخبز خالد حنفى وزير التموين السابق
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، الشكر لوزير التموين المستقيل خالد حنفى، بسبب نجاحه فى تطبيق منظومة الخبز وفارق النقاط، قائلا: "يجب توجيه الشكر للوزير السابق خالد حنفى على منظومة فارق نقاط السلع، والتى نجحت فى ضم 25 ألف بقال تموين من الاقتصاد غير الرسمى إلى الرسمى".

 

وأضاف العربى، ردا على سؤال أحد أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين، حول جهود الدولة لضم الاقتصاد غير الرسمى، أن الاقتصاد غير الرسمى ساند الدولة بعد ثورة يناير، وكل الدول بها اقتصاد غير رسمى، إلا أن مشكلته فى مصر توسع حجمه، مشيرا إلى أن الدولة تحاول من خلال مشروعات البيانات القومية والكروت الذكية فى ضم الاقتصاد غير الرسمى، مثل منظومة التموين ومنظومة كارت الفلاح.

 

وحول اقتراض الحكومة لنحو 30 مليار دولار خلال آخر 3 سنوات، أوضح العربى، أن الدولة مطالبة بالعمل والإنتاج من أجل خفض عجز الموازنة، والذى يدفعنا إلى الاقتراض من الخارج، فى ظل ارتفاع الدين المحلى لنحو 100%، مشيرا إلى أن ميزة قرض صندوق النقد هى ربطه بإجراء إصلاح اقتصادى، وتحسين مناخ الاستثمار، والسياحة ومن ثم زيادة الحصيلة الدولارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ وأسرته

وأنا بالنيابة عن عائلتى وجيرانى اقدم الشكر للوزير خالد حنفى

على منظومة الخبز العظيمة التى نجتنا من الاهانة والبهدلة فى الحصول على الخبز . وصرف الحصة التموينية من أى بقال تموينى الاقرب الى محل الاقامة . عبقرية .

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد شاكر

سؤال واجب

منذ ان كان السيد الوزير رئيسا لقطاع شؤون مكتب الوزير لاحدى الوزراء فى فترة سبقت 2010 انه بمجرد ما يحال اى موظف حكومى ايا كانت درجته الوظيفية يمنع منعا باتا ان يتدخل احد فى مجريات التحقيقات سواء بالقول او الفعل فهل يؤثر ذلك التصريح على مجريات التحقيقات الجارية الان؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة