فرنسا تأسف لمقتل صحفى هولندى اثناء تغطيته تحرير مدينة سرت من قبضة داعش

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 06:23 ص
فرنسا تأسف لمقتل صحفى هولندى اثناء تغطيته تحرير مدينة سرت من قبضة داعش رومان نادال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت فرنسا، عن أسفها لمقتل المصور الصحفى الهولندى جيرون أورليمانس، عند تغطيته عملية تحرير مدينة سرت من قبضة تنظيم داعش، التى خاضتها القوات النظامية لحكومة الوفاق الوطنى.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال - وفقا لبيان صدر الاثنين - تلقينا ببالغ الأسى نبأ مقتل المصور الصحفى الهولندى جيرون أورليمانس فى الثانى من أكتوبر.

 

وأضاف نادال أن جيرون أورليمانس درج على تغطية مناطق الصراع، لاسيّما أفغانستان، والشرق الأوسط، وليبيا، وكان هناك إجماع على موهبته وشجاعته، لافتا إلى أنه على الرغم من تعرّضه للخطر كان يريد توثيق المعلومات وإطلاع الرأى العام الدولى عليها.

 

وأكد المتحدث باسم الخارجية أن فرنسا تتقدم بتعازيها إلى أسرته وذويه، وتذكّر بأن حماية الصحفيين فى أثناء ممارسة عملهم هى أولوية من أولويات سياستها الخارجية، وذكر أيضا بأن بلاده بادرت بتقديم القرار 2222 الصادر فى 27 مايو 2015 بشأن تعزيز حماية الصحفيين فى أوضاع النزاعات.

 

وإن شبكتها الدبلوماسية على استنفار، سواء فى الصروح المتعددة الأطراف أو ميدانيا، من أجل التصدى للأخطار المتنامية التى تهدّد الصحفيين ووسائط الإعلام، ولا سيما فى أوضاع الأزمات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة