أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة القاهرة يتقدم اليوم ببلاغ للنائب العام ضد نائبى "كشوف العذرية"

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 08:13 ص
رئيس جامعة القاهرة يتقدم اليوم ببلاغ للنائب العام ضد نائبى "كشوف العذرية" د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، التقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب، الذى طالب بتوقيع كشوف العذرية على طالبات الجامعات قبل التحاقهن بالمدن الجامعية.

 

وقال نصار، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، :"قررت بشخصى وبصفتى رئيسا لجامعة القاهرة، ومسئولا عن طالبات جامعة القاهرة المحترمات، واللاتى نفخر بهن ونقدرهن تقديم بلاغ رسمى إلى السيد النائب العام اليوم ضد السيدين عضوى البرلمان لاتهامهما طالبات الجامعات ومنها جامعة القاهرة باتهامات باطلة تنال من شرفهن وسمعتهن ومن الجامعة وتؤثر على مركزها محليا ودوليا".

 

وأضاف نصار، أن التصريحات غير المسئولة لهذين العضوين لا يمكن قبولها، وغير صحيحة على الإطلاق ولا يمكن السكوت عليها، وليعلم الجميع أن فى مصر قانون يحاسب ويخضع له الجميع، وليعلم الذين تنفلت ألسنتهم بغير الحق، أننا لن نسكت على إهانة أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات، وتلك مسئوليتنا وفقا للقانون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

راجل من ظهر راجل

أتشرف أنى خريج كلية الهندسة جامعة القاهرة ، تلك الجامعة العريقة التى يتراسها هذا الراجل من ضهر راجل فى زمن مع كل أسف كثر فيه أشباه الرجال

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد قرنى عويس فرج

عار على مجلس النواب لابد من التخلص منه .

إن وجود نائبين مشوهين فكرياً وعقلياً مثل عجينة وزميله الآخر والذين يسبون بناتنا وأبنائنا ونسائنا ورجالنا سباً علنياً وأنتشرت أصدائه فى كل الصحف المحلية والعالمية فهذا عار إلتصق بمجلس النواب الحالى لابد من التخلص منه وأن يوضع ملفه فى أول ملفات جلسات اليوم الثلاثاء والتصويت بإحالة هذين النائبين المشوهين والمعتوهين إلى لجنة القيم لرفع الحصانة عنهم وفصلهم من مجلس النواب فوراً وذلك تمهيدأ لتحويلهم للمحاكمة الجنائية العاجلة وأن لم يفعل ذلك اليوم فإن هذا المجلس مشوه ومشبوه أيضاً ومشكوك فى صلاحيتة فأنكم إن لم تدافعوا عن شرف وكرامة الشعب الذى إختاركم فلماذا أنتم موجودين من أصله ، إذا فلا فائدة من وجودكم ووجودكم عار على الشعب المصرى إن لم تثأروا لكرامته وشرفه ، وأننى هنا أحيى الأستاذ الدكتور المحترم / جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة على تقديمه ببلاغ إلى النائب العام ضد هذان النائبان المعتوهين لمحاكمتهم وهذا دليل على أنه شخصية موقرة لها كل الإحترام والتقدير وإنه لم يسمح بإهانة إبناؤه الطلبة والطالبات من هؤلاء المعاتيه المشوهين عقلياً وفكرياً .

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

الافكار المتخلفه التى تسربت و توغلت و ترسخت و تقتل

اللى قاله النواب و اللى بيقوله السلفيين بيطبقه عمليا قطيع المجتمع الهمجى الجاهلى على المرأه اللى بينظر لها على انها مشبوهه و مشروع فضيحه و رجز من عمل الشيطان لا يكفى التشدد بختانها و تحجيبها و تنقيبها و التباهى بعذريتها علنا فى ليلة دخلتها، بل يجب ان تختبر عذريتها على مدار حياتها كشرط للتعلم و العمل و ليس فقط شرط للزواج! و المفاجئه ان الاسر و المجتمع ككل مؤيد و مرحب بتلك الممارسات و يطبقها بفخر وربما يطبق الاقتراح الجديد بعد ان تهدأ العاصفه لان العاصفه العابره لا تقضى على الافكار المتخلفه التى تسربت و توغلت و ترسخت و تقتل!

عدد الردود 0

بواسطة:

د.جمال الدين الباز

لماذا يتولي نائبان الهجوم علي سمعة مصر وبناتها ؟ الأ يكفي العملاء والخونة والمأجورين خارج مصر؟

يبدو ان الهجوم علي مصر بتمويلات معروفة من الخارج بواسطة العملاء والخونة عبر السوشيال ميديا وغيرها لايكفي. المفاجأة ان تأتي التصريحات غير المسئولة لوضع قانون يفرض كشف العذرية علي بناتنا قبل التسجيل في الجامعات من نائبين بالبرلمان. ولم اري حتي هذه اللحظة ثورة من الاعلاميين والمفكرين وغيرهم من أولياء الأمور علي هذه المحاولة التي ستساهم حتما في تشويه سمعة مصر والنيل والأضرار بوضعها السياسي والاقتصادي والثقافي والسياحي. فتخيل ان سائح من الصين او الهند او أوروبا او روسيا او أمريكا او غيرهم يمكن ان يتخيل الوضع الأمني في بلد يكشف عن عذرية بناتنا الفاضلات قبل دخولهن الجامعة للدراسة. اعرف ان مستوي تفكير البعض في مصر في مستوي القاع ولكن هذا التفكير نزل عدة طوابق تحت مستوي الارض. البرلمان يتحتم عليه رفع الحصانة عن النائبين ومحاسبتهما عن الأضرار المترتبة علي هذه التصريحات التي تلحق الأضرار بمصر وتسئ سمعتها وسمعة بناتها الفاضلات في العالم.

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" يسري المغازي ينفي الاتهام جملة و تفصيلا "

نفى النائب يسري المغازي طلبه أو تأيده " لكشف العذرية جملة و تفصيلا ..... و هذا مذكور بالتفصيل فى اليوم السابع أمس الاثنين تحت عنوان : " بالفيديو.. "كشف العذرية" يفجر أزمة جديدة بين نواب بلقاس بالدقهلية.. يسرى المغازى يتهم إلهامى عجينة بـ"فبركة" مكالمة من هاتفه الخاص لتوريطه بالقضية..ويؤكد: خلافات شخصية دفعته لانتحال شخصيتى والزج باسمى " ( الإثنين، 03 أكتوبر 2016 03:36 م ) !!!!..... و لكن يبقى السؤال : " كيف وصل هاتف " المغازي " الى " عجينة " ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

شيرين

هل تعلم لماذا تم انتخابك سيدى نائب كشف العذرية؟؟؟؟

المفروض النائب البرلمانى يهتم بالتشريعات التى تصلح من أحوال البلد فى المجالات الحيوية مثل (الصحة، التعليم الاساسى، البطالة، استصلاح الاراضى، المشروعات الصغيرة، الارهاب الداخلى والخارجى، والكارثة الكبرى التى تسمى الهجرة غير الشرعية) هل تم الانتهاء من هذه القضايا الهامة؟ هل هذه هى فكرتك عن تطوير الجامعات المصرية؟ ولكن الاهتمام بالعذرية وكشف عورات البنات دى مش سياسة نائب برلمانى أبدا...هل تعلم لماذا تم انتخابك سيدى نائب كشف العذرية؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

على الدين

جابر نصار

تحية إكبار واحترام وتقدير لهذا الرجل

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

راجل بمعنى الكلمة

كل يوم يعلي هذا الرجل من قيمة جامعة القاهرة العريقة بين جامعات العالم ياريت يستمر فى هذا الضرب. وكنا نتمنى الاستفادة منه كمحافظ ولكن الجامعة ستسخر كثيرا

عدد الردود 0

بواسطة:

اسعد المصري

الشعب يأمر

اذا الشعب امر فا التنفيذ وجب0 عمر أديب بدء حمله الشعب يأمر مساء الامس وهولاء النواب لا هم لهم الا عذرية الطالبات. هل وصل الحال بمصر ان يناقش مجلس الشعب امر مثل هذا الامر. وعلي افتراض لا سمح الله ان هناك طالبه فقدت عذريتها اما لزواج عرفي او لأي سبب اخر هل تحرم من دخول الجامعه واستكمال دراستها؟ حتي وان اخطاءت الله غفور رحيم وهو الستار لماذا اذا مناقشه مشروع قانون لن يقدم اي شيء يفيد المجتمع بل الخساره ستكون اكبر بكثير. شكرًا للإعلامي عمر أديب لمبادرته بحمله الشعب يأمر ونحن معك يا عمر قلبا وقالبا ولنترك هؤلاء النواب ليذهبوا الي الجحيم وشكرا.

عدد الردود 0

بواسطة:

ezazez20

لرئيس جامعه القاهره حارب التحرش عندك اولا

الي رئيس جامعه القاهره اولا ......ساوي ....وحل....مشاكلك انت....وهيئه التدريس.....والطالبات.... بجامعه القاهره ....,وتحمل مسؤليه عملك وفقط ....هذاان استطعت .افضل من الحجج الخايبه .......لانك للاسف...معروف بالجامعه كلام في كلام.......اذكرك......نسيت شيئا خطيرا ان ولي الامر نفسه يقوم بالتوقيع علي اقرار بخط يده يقدم للمدن الجامعيه والجامعه....كشرط اساسي ....ايه صفه قانونيه....للنائبه.......لماذا لم تطالبوا الجهات المختصه بالمدن الجامعيه وبالجامعات ان توقف هذا التصرف...وتمنع اقرار ولي امر الطالبه .... ماذا حدث ومالعيب ومالضرر في توقيع كشف العذريه...... ما الضرر الواقع علي النائبه .........حتي ابناء دائرتها لايعرفونها اصلا.......ولم تقدم اي خدمات للدائره..... ربما تكون المصلحه طرف الجهه المموله.... للنائبه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة