جزار بفيصل يعلن الإضراب عن بيع اللحوم تضامنا مع المواطنين ضد الغلاء

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 03:30 ص
جزار بفيصل يعلن الإضراب عن بيع اللحوم تضامنا مع المواطنين ضد الغلاء الجزار المضرب عن بيع اللحوم
كتب - أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلون أحمر بارز كتب الحاج طارق سلامة على محله كلمة مقاطعة، وحول واجهة جزارته البسيطة في شارع العريش المتفرع من شارع فيصل بالجيزة إلى ما يشبه مظاهرة احتجاجية ضد استغلال التجار، وضد أرتفاع أسعار اللحوم، ليقف فى صفوف المستهكلين، مؤكدا أنه لن يبيع اللحوم حتى تصبح في متناول الجميع، أو على أقل تقدير لا تخضع لعمليات الاستغلال التي تصل بالأسعار إلى 125 جنيها للبيع فى المنافذ التجارية الكبيرة، و105 جنيها فى محلات الجزارة بالأحياء الفقيرة والراقية.

 

وأوضح الجزار، أن سبب إعلانه مقاطعة بيع منتج اللحوم لعدم وجود مبرر لغلاء السعر باعتباره منتج محلى وعدم ارتباطه من قريب أو بعيد بارتفاع قيمة الدولار الأمريكى، إنما غلائه بسبب جشع التجار واحتكاره من قبل أباطرة بيع اللحوم بكافة أنواعها بهدف الثراء والمكسب السريع فى ظل غياب الرقابة وعدم اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للحد من استغلال الفوضى على حساب لقمة عيش وقوت الناس. 

 


جانب من المحل

 

وأكد الجزار لـ" اليوم السابع"، أنه قام بوضع لافتة كبيرة على واجهة المحل مكتوب عليها: " مقاطعة، نداء للجزارين الشرفاء غلق المحلات نظرا لزيادة الأسعار، نداء إلى الأهالى مقاطعة اللحوم، نظرا لجشع التجار فى الأسواق ومحاربة الاستغلال والغلاء، ابدأ بنفسك"، مضيفا أنه يحاول تعميم الفكرة ووصولها إلى أصحاب محلات الجزارة مطلقا عليها "ابدأ بنفسك"، لعدم الاستغلال والمزايدة من قبل الكارهين وأصحاب المطامع.

وتابع الجزار: "جزارين مفيش عندهم ضمير، يلعبون بالمواطنين ويتاجرون بهموم الغلابة، وخصوصا تجارة اللحمة"، مشيرا إلى أنه لا يجب إلقاء اللوم على الحكومة فى غلاء الأسعار وإنما يجب على الشعب المشاركة وتحمل المسئولية ضد جشع التجار، وإجبارهم على عدم رفع أسعار اللحوم على المواطنين، مطالبا الحكومة والجهات المسئولة العمل على تشديد الرقابة على الأسواق ومحال الجزارة وتوسيع الرقعة الزراعية ووقف البناء المخالف عيلها، وتوفير غذاء المواشى كالعلف، وذبح البتلو، لضبط الأسعار ومواجهة غلاء الأسعار ومافيا شجع التجار، والتركيز على الأحياء الشعبية والقرى الفقيرة، لرفع العبء عن المواطن البسيط فى ظل تفاقم الوضع الاقتصادى لدى معظم الناس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام 01280107466

........عم الحاج طارق رجل محترم ولكن ...من قال لك

ان المربي لا يتاثر بإرتفاع سعر الدول طيبة شوف حضرتك طن الذره الصفرا كنا بندخله بكام العام الماضى ودلوقت بقى بكام بعد غلا ء الدولار أيوه المنتج محلى لكن مدخلاته ال بتعتمد علي 60%أو اكثر علي الذره مستورده دا غير النخاله والصورة والعلاج كله رفع فوق يبقي لازم المنتج يرفع ياراجل دا احنا السنه ال فاتت كنا بنشتري الرأس من السوء بنت سنه ب 8000 تلاف امبارح انا شاريها ب 13 ولسه هتتعلف 7th 8 شهور شوف هنا كل بكام. ..........الخلاصة التربيه متاثره طبعا بالدولار ولك احترامي

عدد الردود 0

بواسطة:

عابر سبيل

كبده وحواوشى

انتم مش واخدين بالكم انه بطل جزارة و بيبيع كبده وحواوشى بدل اللحمة

عدد الردود 0

بواسطة:

Eman Nady

رساله لفخامة الرئيس / عبد الفتاح السيسى

كل عام وسيادتكم بخير كنت شاهدت تقرير يشتكى فيه الجزارين بتوريد اللحوم لهم من قبل المتعهدين ويجبروهم ببيعها بسعر يتم تحديده بمعرفتهم أى إنهم لا يد فى إرتفاع أسعار اللحوم التى بيضطروا يبيعوها . لذا ... أتمنى أن يتم الإتفاق معهم من قبل القوات المسلحه بأن يتم توريد اللحوم لهم لمن يريد من خلال القوات المسلحه بالسعر الذى يتم تحديده يناسب الأسعار التى تبيع به القوات المسلحه كالمتبع بمالكين السيارات التى تجول المحافظات التى تبيع اللحوم والمنتجات الغذائيه ... وإن أمكن أيضاً يتبع ذلك بمحلات السلع الغذايه والخضار والفاكهه حتى نتغلب على إرتفاع الأسعار . وحتى لاتغلق هذه المحلات التى تعول أسر .

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد عبده

مع احترامى

بس الغلا فى سعر العلف لو الحكومة تصنع العلف تقدر تتحكم فى سعر اللحمة وبدل من تصدير الموالح والفاكهة وعلف الخيل ياريت تزرع مكانهم ذرة صفراء زى ما قال القارئ المحترم وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة